كيف تحافظ على صحة أسنانك أثناء الصيام؟

كيف تحافظ على اسنانك اثناء الصيام؟

كيف تحافظ على اسنانك اثناء الصيام؟

إهمال الأسنان أثناء الصوم قد يتسبب بحدوث تسوس الأسنان وغيرها من المشاكل. ما هي الأشياء التي يجب عليك القيام بها للحفاظ على أسنانك في شهر رمضان، إليك هذه النصائح المصورة:

الإكثار من شرب السوائل

الإكثار من شرب السوائل

من المهم أن تكثر من شرب الماء من الإفطار للسحور، لأن الماء يحافظ على رطوبة اللثة والجسم كله، وهي أفضل وسيلة لتحفيز افراز اللعاب، الذي يحافظ عادة على رطوبة الفم واللثة ويساعد في التخلص من بقايا الطعام التي قد تتسبب في التسوس، ويقلل من رائحة الفم الكريهة.

تنظيف الأسنان

تنظيف الأسنان

من المهم أن تستمر في تنظيف أسنانك، قم بذلك بعد وجبة السحور ووجبة الإفطار، يمكنك القيام بذلك أيضا في ساعات الصوم شريطة ان تكون حذرًا ولا تبتلع المعجون أو الماء.

استخدام غسول الفم

استخدام غسول الفم

يوصى باستخدام غسول الفم إذ له دور في إزالة بقايا الطعام من الفم والتقليل من البكتيريا ومكافحتها للحفاظ على صحة اللثة والأسنان، ومحاربة رائحة الفم الكريهة. تأكد من أنه لا يحتوي على كحول، واحذر من ابتلاعه أثناء الصيام.

تنظيف اللسان واستخدام الخيط

تنظيف اللسان واستخدام الخيط

لتكتمل عملية تنظيف الفم والأسنان، يوصى بأن تقوم بتنظيف لسانك لإزالة بقايا الطعام، وكذلك من المهم استخدام خيط الأسنان للتخلص من البقايا العالقة بين الأسنان تجنبًا للتسوس ورائحة الفم الكريهة.

استخدام السواك

استخدام السواك

يوصى باستخدام السواك لأن له عدة فوائد، منها المساعدة في قتل البكتيريا الضارة التي تتراكم على الأسنان، إزالة طبقة "البلاك" وبالطبع تنظيف وتنقية الأسنان.

انتبه لما تأكله

انتبه لما تأكله

فلا تكثر من الأطعمة الضارة مثل النقارش والسكريات، لأنها عامل أساسي في تسوس الأسنان ولذا ينصح بتنظيف الأسنان بعد تناولها مباشرة والحد منها.

من قبل منى خير