رطوبة جسمك والحر - متى وكم تشرب؟

كيف تحافظ على رطوبة جسمك في الحر الشديد

كيف تحافظ على رطوبة جسمك في الحر الشديد

تمكن المياه جسمك من ان يعمل بالطريقة المطلوبة، أعضائك، العضلات، والمفاصل كلها بحاجة إليها. كما أنها تساعد جهازك المناعي على محاربة الجراثيم، وهي جيدة لبشرتك، اضافة الى انها تبرد عنك في أوج الحر. مياه الشرب يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن وتقلل احتمال إصابتك بحصى الكلى، أيضا. إذا لم تكن المياه جزءا من روتينك اليومي، يمكنك القيام ببعض الأشياء لتغيير ذلك.

اصطحب المياه معك إلى كل مكان

اصطحب المياه معك إلى كل مكان

انه امر بسيط، ولكنه قد يحدث تغييرا كبيرا، إذا كانت المياه على مقربة منك، فأنت أكثر عرضة لشربها. للحفاظ على برودة الماء، احصل على زجاجة من الفولاذ المقاوم للصدأ وأضف بعض الثلج أو استخدم زجاجات آمنة للتجميد، ولا تنسى اصطحابها دائما قبل خروجك من المنزل.

احصل على الماء من الطعام

احصل على الماء من الطعام

يمكنك الحصول على جزء لا بأس به من المياه التي تحتاجها كل يوم من الطعام. بهذه الطريقة تحصل عليها جنبا إلى جنب مع العناصر الغذائية التي تحتاجها. وتشمل الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الماء البطيخ، الخيار، الكوسا والطماطم.

ابدأ بعادة جديدة

ابدأ بعادة جديدة

اجعل جزءا من روتينك ان تتناول كوب من الماء قبل الجلوس لتناول وجبة. فهذا جيد لجسمك، على الأرجح سوف تأكل أقل أيضا.

تناول الحساء

تناول الحساء

الشوربات معظمها ماء، وتتوفر بمذاقات مختلفة. يمكنك اعداد شوربة الأسماك، الدجاج، لحوم البقر أو الخضروات. وإضافة الحبوب والكثير من الأطعمة المغذية والمفيدة، ولتستمتع بفائدتها أكثر قم بإعدادها بنفسك.

خذ استراحة قهوة أو شاي

خذ استراحة قهوة أو شاي

صحيح انها تحتوي على الكافيين، ولكنها أيضا مليئة بالماء. لكن هذا لا يعني تناولها طيلة اليوم، اكتفي بكوبين يوميا، ولتجعها أكثر صحية تجنب السكر.

اجعله مثيرا للاهتمام

اجعله مثيرا للاهتمام

إضافة القليل من الليمون يمكن ان يجعل المياه العادية أكثر إثارة للاهتمام، وهي جيدة بالنسبة لك، فالليمون يحتوي على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم والتي تساعد في الحفاظ على الخلايا صحية، ويحتوي على حمض الستريك الذي يساعد على الهضم ويمنع حصى الكلى. أو يمكنك تناول المياه الغازية فهي ايضا جذابة أكثر من المياه العادية وأفضل من المشروبات التي تحتوي على سكر وغيرها من الامور الغير صحية.

متى وكم تشرب؟

متى وكم تشرب؟

انت تشرب عندما تكون عطشان، هذه طريقة جسمك ليعلمك أنك تحتاج للمزيد من المياه. عليك أيضا إيلاء اهتمام للون البول، إذا كان بولك اصفر داكن، فهذه قد تكون علامة على أنك بحاجة لمزيد من الماء. يختلف احتياجك للماء عن الآخرين، وذلك اعتمادا على صحتك، البيئة التي تعيش فيها والأنشطة اليومية التي تقوم بها.

من قبل منى خير