6 مخاطر صحية لفصل الصيف

مخاطر صحية لفصل الصيف

مخاطر صحية لفصل الصيف

عادة ما نقضي وقتا ممتعا في الصيف، اذ تكثر فيه الرحلات والاستجمام، لكن هناك بعض المخاطر التي قد تنغص علينا فرحتنا إذا لم ندركها ونتحنبها. تعرفوا بالصور على المخاطر التي قد تواجهكم بالصيف وكيف تتجنبوها لتستمتعوا بالصيف:

تلف الطعام

تلف الطعام

من الشائع حدوث تلف الطعام في الصيف، خاصة أثناء النزهات لذا حافظ على برودة الأطعمة الباردة. لا تحتفظ بأي أطعمة في درجة حرارة الغرفة لفترة أطول من ساعتين - أو ساعة إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة جدا. لا تعيد استخدام الأطباق التي تحتوي على اللحم النيء حتى تغسلها جيدًا.

الشواء

الشواء

لا يحلو الصيف دون الشوي في الهواء الطلق، لكن لتستمتع به دون التعرض للخطر عليك اتباع بعض القواعد البسيطة:

  • ضع موقد الشواء في مكان آمن بعيدا عن الأشياء التي قد تحترق.
  • لا تترك الموقد دون مراقبة.
  • إبقي الأطفال والحيوانات الأليفة بعيدا عن الموقد.
  • لا تتناول الكثير من الدهون.
شبشب البحر

شبشب البحر

من الشائع ارتداء شبشب الزنوبة (Flip-Flops)، في فصل الصيف، إلا ان هذا قد لا يكون خيارا صائبا،اذ انه يمكن لهذا الحذاء ان يتسبب لقدميك بأذى كبير ودائم، ناهيك عن أنه قد يزيد من فرص تعرضك للتعثر أثناء المشي أو الجري.

ضربة الشمس

ضربة الشمس

احرص على وضع واقي من الشمس دائما. تجنب أشعة الشمس القوية خلال منتصف اليوم. ارتد ملابس تحمي ذراعيك وساقيك وقبعة تحمي وجهك وأذنيك وعنقك. استخدم واقٍ من الشمس كل 3 ساعات، أو أكثر إذا كنت تتعرق أو تسبح.

لدغات البعوض

لدغات البعوض

ينتشر البعوض كثيرا في الصيف وهو مزعج. يمكن للبعوض ان ينشر فيروس حمى النيل الغربي. معظم الأشخاص الذين يصابون بالفيروس لا يعانون من أي أعراض على الإطلاق، ولكن يمكن أن يحدث مرض شديد الخطورة وأحيانًا قد يكون مميت. يوصى تجنب لدغات البعوض. من خلال استخدام طارد البعوض، وإذا سمح الطقس، السراويل الطويلة والأكمام الطويلة.

مخاطر البحر والبرك

مخاطر البحر والبرك

يمكن لامواج البحر والتيارات أن تسحب حتى السباحين الأقوياء. وبالتالي يمكن ان تسبب الأذى منها إصابات في النخاع الشوكي والغرق. بالاضافة الى الغرق من الممكن ان تصاب ببعض البكتيريا التي تتواجد في الماء خاصة في برك السباحة مما قد يسبب لك العدوى لذا يوصى ان تختار شاطئًا مع منقذ، يمكنه إخبارك عن أحوال المياه، وتقديم المساعدة في حالة حدوث الخطر، والحرص على نظافتك الشخصية قبل وبعد السباحة.

من قبل منى خير