6 مشاكل صحية يسببها المكيف

6 مشاكل صحية يسببها المكيف

6 مشاكل صحية يسببها المكيف

مع هذا الحر الشديد لا يسعنا إلا ان نستغيث بالمكيف لكي ينقذنا من محنتنا. صحيح ان المكيف يقدم لنا مساعدة عظيمة لكن قد لا يكون هو الخيار الأفضل لصحتنا.. تعرفوا من خلال العرض المرئي التالي على مشاكل صحية يسببها المكيف الهوائي:

أمراض الصيف

أمراض الصيف

من أكثر المشاكل الصحية التي يسببها المكيف شيوعا، ما يسمى بأمراض الصيف وهي تشمل نزلات البرد وغيرها من الأعراض التي تشبه الأنفلونزا، بما في ذلك السيلان الأنفي، مشاكل الجيوب الأنفية، النزيف في الأنف، وهي ناتجة عن التغيرات التي تحدث لنا عند الانتقال من الحرارة الى البرودة.

 المرض والتعب المستمر

المرض والتعب المستمر

قد يكون المكيف هو السبب في أنك متعب جدا. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يعملون في بيئات مكيفة قد يعانون من الصداع والتعب المزمن. أولئك الذين يعملون في المباني التي يتم ضخها باستمرار بالهواء البارد قد يتعرضون أيضًا لضيق في الغشاء المخاطي الثابت وصعوبة في التنفس.

مشاكل في التنفس

مشاكل في التنفس

المكيف يؤدي الى انتشار الجراثيم والكائنات الدقيقة التي تسبب مشاكل في التنفس. العديد من أنواع من الفطريات تعيش داخل المكيف. ومن المعروف أيضًا أن مكيفات الهواء تقوم بتعميم الأمراض المنقولة بالهواء مثل مرض ليجيونير، وهو مرض معدي محتمل ان يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة والالتهاب الرئوي

الجلد الجاف

الجلد الجاف

الساعات الطويلة التي تقضيها في البيئات المكيفة تجعل بشرتك تفقد الرطوبة. إذا كنت لا تساعد بشرتك بإمداد ثابت من المرطبات، فقد تبدأ في المعاناة من جفاف الجلد.

 يزيد من آثار مرضك المزمن

يزيد من آثار مرضك المزمن

من المعروف أن أنظمة تكييف الهواء المركزية تعزز من تأثير المرض الذي قد تعاني منه بالفعل. المكيف معروف بتزايد أعراض انخفاض ضغط الدم والتهاب المفاصل والتهاب العصب، مما يجعل إدارة الألم أكثر صعوبة.

يحفز بطانة الأنف والفم

يحفز بطانة الأنف والفم

عند تشغيل المكيف يمكن ان يتشكل هواء جاف جدا والذي يحفز بطانة الأنف والفم، مما يسبب الشقوق، ألم في الحلق وحساسية في الأنف. يمكن للبكتيريا والفيروسات ان تنحدر من خلال هذه الشقوق الصغيرة وتتسبب بالتلوثات والالتهابات.

من قبل منى خير