نجمات صارعن التعنيف وتغلبن عليه

نجمات تعرضن للعنف

نجمات تعرضن للعنف

تعد ظاهرة العنف شائعة، فمن الممكن لاي شخص ان يتعرض لها بغض النظر عن الجنس، الانتماء العرقي، الدين، الطبقة الاجتماعية، والعجز او اسلوب الحياة. وحتى النجمات لم يسلمن من ذلك. اليكم فيما يلي نجمات واجهن العنف في حياتهن وتغلبن عليه:

علا غانم

علا غانم

صرحت النجمة الجريئة علا غانم أنها تعرضت للعنف من قبل زوجها الثاني الذي كان يضربها امام بناتها. فاختارت أن تترك البيت وفضلت الطلاق. وهي تنصح كل سيدة تتعرض للعنف أن تترك البيت، وان تسعى لتحقيق استقلاليتها.

هالي بيري

هالي بيري

كانت الممثلة الامريكية هالي بيري (Halle Berry) في طفولتها تشاهد والدتها وهي تتعرض للضرب من قبل والدها، وهذا الأمر تكرر معها أيضا، من قبل صديقها الذي قد تسبب بفقدانها 80 في المئة من حاسة السمع في اذنها اليسرى. شاركت بيري لسنوات في جمع التبرعات والدعم لمركز Jenesse، وهو ملجأ لضحايا العنف المنزلي في لوس انجلوس، اضافة الى انها تخصص جزء كبير من عملها الخيري لمساعدة النساء على التعافي بعد العنف المنزلي.

ريهانا

ريهانا

كما أن المغنية الشهيرة ريهانا (Rihanna) كانت أيضا من بين النساء اللواتي تعرضن للعنف، إذ اعتدى عليها صديقها السابق كريس بروان (Chris Brown) عندما كانت تبلغ 19 عاما وفي ذلك الحين هو كان عمره 20 عاما.

نجوى كرم

نجوى كرم

اعترفت النجمة اللبنانية نجوى كرم بأنها تعرضت للعنف، الذي تمثل بصفعة على وجهها من قبل زوجها السابق رجل الأعمال يوسف حرب، نتيجة لرفضها التخلي عن الفن من اجله. وتطلق منه بعد زواج دام 3 سنوات فقط.

كريستينا اغيليرا

كريستينا اغيليرا

صرحت المغنية الأمريكية كريستينا أغيليرا ( Christina Aguilera) أن والدها كان عنيف، مما جعلها تفتقد الأمان في البيت، واضافت ان الشعور بالضعف هو أسوأ شعور بالعالم. وعندما بلغت قطعت الاتصال بوالدها وهي على هذا الحال منذ سنين.

مادونا

مادونا

كان زوج المغنية مادونا (Madonna)، الممثل الأمريكي شون بن (Sean Penn) معروفا بانفعالاته العنيفة. وهناك ادعاء بأنه ضربها بمضرب بيسبول الا انها لم تشتكي عليه، وانفصلت عنه عام 1989.

باميلا اندرسون

باميلا اندرسون

تعرضت الممثلة وعارضة الازياء باميلا أندرسون (Pamela Anderson) للعنف من قبل تومي لي الذي كان زوجها، إذ قام بركلها وهي تحمل ابنهما ديلان وعلى اثر ذلك أمضى أربعة أشهر في السجن. لم يستمر زواجهما طويلا حيث انفصلا بعد ثلاث سنوات فقط من الزواج.

من قبل منى خير