أسئلة عن فرط نشاط المثانة يجب أن تطرحها على طبيبك

نص الفيديو

والان وبعدما قمت بتحديد موعدًا مع طبيبك لمعرفة كيفية التخلص من تلك الحاجة الملحة للتبول، فهناك بعض الأمور التي يجب أن تناقشها معه.

أولًا، يجب أن تشرح له قوة الإلحاح الذي تشعر به للتبول (شدّة الحاجة للتبوّل)، ومدى تكراره، وما إذا كنت تشعر به بعد تناول أطعمة معينة أو ممارسة أنشطة معينة، وعدد المرات التي تنهض فيها كي تتبول خلال الليل.

يجب أن تذكر له أيضًا أي تغيّرات أخرى طرأت على صحتك، حتى إذا كنت لا تظن أنها مرتبطة بمشكلة التبول. وأخبر الطبيب أيضًا عن أية أدوية أو فيتامينات أو مكملات غذائية تأخذها، فقد تكون هي السبب في حالتك.

إضافةً إلى ذلك، هذه بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على الطبيب:

  • ما هي خيارات العلاج المتاحة وما أنسبها لي؟
  • وهل توجد أية أدوية يمكنني أن آخذها لعلاج الحالة؟
  • وكم عليّ أن أنتظر قبل أن أرى نتائج إيجابية للعلاج؟
  • وما هي التأثيرات الجانبية التي تسببها الأدوية؟
  • وهل توجد أي تغييرات يمكنني أن أحدثها على نمط حياتي لعلاج المشكلة مثل تغييرات في الحمية الغذائية أو تمارين شد عضلات قاع الحوض (تمارين كيغل)؟
  • وهل عليّ الامتناع عن أية أنشطة؟

لا تتردد بأن تذكر للطبيب أي مشاكل نفسية يتسبب لك فيها فرط نشاط المثانة، مثل الشعور بالاحراج  أو الانعزال الاجتماعي أو حتى الاكتئاب. قد يتمكن الطبيب من تقديم اقتراحات تساعدك في التخفيف من هذه المشاكل.

واسال الطبيب عن أية منشورات أو مواد مطبوعة حول الموضوع يمكنك أن تأخذها إلى المنزل كي تطلع عليها، وأي مواقع إلكترونية مفيدة. قد يقترح عليك الطبيب زيارة موقع ويب طب او مواقع اخرى.

للحصول على مزيد من المعلومات عن فرط نشاط المثانة، قم بمشاهدة الفيديوهات الأخرى التي تتناول الموضوع على هذا الموقع.



لجميع الفئات