تغيير حفاضات الاطفال

نص الفيديو

ان مهمة تغيير الحفاض ليست بالمهمة الروتينية المفضلة على الاهالي، إلا أنه يجب عليكم القيام بها. وهذه النصائح ستساعدكم في ذلك.

عندما يأتي وقت تغيير حفاض طفلك، ابدؤوا دائما بغسل يديكم -- حتى ولو بمعقم اليدين فقط، مثل المناديل الرطبة. تأكدوا من أن لديكم جميع ما ستحتاجونه، من الحفاض النظيف، المناديل، المرهم وحتى الملابس.

في البداية يجب التخلص من الحفاض المتسخ:

قوموا بفك أشرطة الحفاض. وبعد ذلك، قوموا بإعادة إلصاق أشرطة الحفاض بنفسها لألا تلصق بشرة الطفل. وبعدها قوموا بطي الحفاض المتسخ تحته. بعد وارفعوا ساقي الطفل بلطف باستخدام يد واحدة للإمساك بكاحليه.
الآن، قوموا باستخدام منديل لتنظيف أعضائه التناسلية وجانبه الخلفي.

لتنظيف أمثل لطفلتك، فتذكروا بأن تقوموا دائما بتنظيفها من الأمام إلى الخلف لإبعاد البكتيريا عن اعضائها التناسلية الانثوية.
أما التنظيف الامثل للطفل الذكر بعد عملية الختان بقليل، فعليكم اتباع تعليمات الطبيب لرعاية عضوه التناسلي الذكري الذي لا زال يلتئم ويتعافى. مما قد تشمل   استخدام بعض المراهم الخاصة وضمادة خفيفة على مقدمة عضوه الذكري لبضعة أيام بعد ذلك الختان.

ويذكر أنه عندما تقومون بتغيير حفاض للطفل غير المختون بعد، فإنك قد تلاحظين وجود إفرازات بيضاء، تعرف باللَخَن أو Smegma، على عضوه الذكري. هذا شيء طبيعي تماما. فهذه الافرازات هي عبارة عن تجمع من الخلايا القديمة المتناثرة من أسفل القلفة.

وبصرف النظر عن جنس الطفل، يجب عليكم الآن استبدال الحفاض المتسخ بآخر نظيف، مع التأكد من أن أشرطة الحفاض تقع تحت خلفيته.

إن كان الطفل يعاني من طفح الحفاض، فقوموا بوضع مرهم خاص مصنوع من أكسيد الزنك الأبيض على المنطقة المتهيجة مثل مرهم الديسيتين، فعدا عن كونه مخففاً للتهيج والطفح، فهو ايضاً يقوم بانشاء طبقة عازلة بين بشرة الطفل والحفاض وبالتالي الحد من الاحتكاك.

وإن كانت بشرة الطفل رقيقة أو كان عرضة للطفح، فبإمكانكم أيضا استخدام مرهم أو الفازلين العادي كإجراء وقائي. أما إن كنت تفضلين استخدام البودرة، فقومي بخض محتويات العلبة على اليد أولاً وبعد ذلك ضعوها على بشرة المولود بدلا من وضعها من العلبة مباشرة على الطفل.

بالنهاية قوموا بسحب الحفاض إلى الأعلى بين ساقي طفلك، ثم اغلقوه باستخدام الأشرطة اللاصقة.

تذكروا أن الحفاضات ليست مضمونة، لذلك، فإن اتسخت ملابس المولود ولو بشكل بسيط، فيجب تغييرها فورا للمساعدة على الوقاية من طفح الحفاض.

وبمجرد أن يصبح مولودك نظيفا، قوموا بإعادة إلصاق الحفاض المتسخ حول محتوياته وضعيه في سلة الحفاضات المتسخة. فعندما تتخلصين من الحفاض بهذه الطريقة، فإن الملابس المتسخة تصبح محكمة الإغلاق بغشاء معطر للحفاظ على أبعاد الجراثيم وجلب الرائحة العطرية.

وأخيرا، فقد أنهيتم مهمة تغيير الحفاض. حتى المرة القادمة بعد ساعة او ساعتين...



لجميع الفئات