خطوة بعد خطوة كيفية تغيير حفاضات الأطفال

نص الفيديو

ان كنتم لا تعرفون كيفية تغيير حفاض طفلكم فلا تقلقوا لانه سوف يكون لديكم متسعٌ من الوقت لتعلم ذلك. اذ ان عدد المرات التي يحتاج بها طفلكم لتغيير حفاضه قد تصل الى 8 مرات كل يوم! اي بما يقارب الثلاثة آلاف حفاضٍ في السنة‍! اذاً كيف تقومون بذلك؟ سوف نحاول مساعدتكم في الفيديو التالي:

اولاً-

قبل البدء بالتحفيض قوموا بتحضير جميع المسلتزمات الضرورية جانبكم وبمتناول يدكم. لانه ممنوعٌ منعاً باتاً ترك الطفل دون مراقبة او افلاته في اي لحظة كانت.

ماذا ستحتاجون؟

حفاض نظيف.

مناديل رطبة للتنظيف مخصصة لهذا الهدف

وكريم خاص لمواجهة طفح الحفاض.

ثانياً –

ان القاعدة الاساسية لتغيير الحفاض لطفلكم هو ان تتذكروا  دائماً انه يجب يقضى اقل وقت ممكن من دون حفاض. لذا بعد وضعه على ظهره وخلع ملابسه او رفعها الى الاعلى، انزعوا اشرطة الحفاض القديم ارفعوا ساقي الطفل واسحبوا الحفاض القديم.

ثالثاً-

قوموا بتنظيف الطفل بحذر. يمكنكم استخدام الجزء الأمامي من الحفاض لمسح براز الطفل لكن من المهم مسح البراز من الامام الى الخلف. بعدها يمكنكم استخدام المناديل الرطبة للمسح مجدداً من الامام الى الخلف.

رابعاً-

في هذه المرحلة طفلكم ما زال بلا حفاض يمكنكم ملاحظة ما اذا كان بحاجة الى كريم خاص لمنطقة الحفاض. قوموا باستخدام الكريم لعلاج طفح الحفاض وكذلك الوقاية منها مستقبلاً. فقط تأكدوا من ان يحتوي الكريم على أوكسيد الزنك وخالي من الكحول.

خامساً-

ارفعوا ساقي الطفل مجدداً وضعوا الحفاض النظيف في الوضعية السليمة.

على اللاصقات أن تكون في جانبي الظهر وتصل تقريباً لارتفاع الصرة. اسحبوا الجانب الأمامي من الحفاض بين رجلي الطفل.

ان الطفل ذكراً من المفضل ان يكون عضوه الذكري موجهاً نحو الاسفل لتجنب تسرب البول. ان كان طفلك مر بعملية الختان للتو فاصغي لتعليمات الطبيب او الممرضة.



لجميع الفئات