دليلكم لفهم المهبل والجهاز التناسلي الانثوي

نص الفيديو

في العادة، نشير إلى كامل المنطقة التناسلية للمرأة على أنها المهبل، لكن الجهاز التناسلي الانثوي يتكون من عدة أقسام تعمل مع بعضها البعض.

القسم الذي يمكن أن يرى من المهبل بالعين المجردة يسمى بالفرج، وهو المصطلح الشامل لعدة أقسام خارجية تضمن عدم دخول البكتيريا الضارة والسماح للسائل المنوي بالعبور.

أما الشفران الكبيران أو ما يسمى بالشفتين الخارجيتين، فهما عبارة عن طبقة من الجلد والدهون التي تساعد على جعل العملية الجنسية مريحة.

أما الشفرين الصغيرين أو ما يسمى بالشفتين الداخليتين، فتحرسان القسم الداخلي من المهبل.

بعض النساء لديهن شفرين صغيرين يمتدان إلى ما بعد منطقة الشفران الكبيران، وهذا أمر طبيعي وعادي.

ففي داخل الشفرين الصغيرين يوجد المهبل، وهي القناة التي يدخل فيها القضيب الذكري ويخرج منها الطفل، وكذلك هناك الاحليل. والإحليل هو عبارة عن الأنبوب الذي يصل من المثانة لنقل البول، وخلفه تماماً على طول الجدار الأمامي الداخلي للمهبل توجد النقطة الغامضة والمسماة بنقطة جي (جي سبوت)، وهي عبارة عن بصيلة بحجم العملة المعدنية الصغيرة، وتتكون من أنسجة تمكن من الوصول إلى نشوة جنسية قوية.

كما يتواجد أيضاً في أعلى منطقة فتحة المهبل ما يسمى بالبظر، وهو جزء آخر محفز للنشوة، ووظيفته الوحيدة هي المتعة!

إنه لأمر عجيب، لأن البظر مكون من نفس أنسجة الإنتصاب الموجودة في القضيب الذكري. أما القسم المرئي من البظر، فهو منطقة الحشفة المغطاة بغطاء صغير.

وبالنسبة لعنق الرحم لدى المرأة، فهو الفتحة التي تؤدي إلى الرحم، وتتواجد مباشرة في المنطقة الشمالية من المهبل. أما البويضات فتتكون في المبيضان، وتنتقل إلى الرحم عن طريق قناتي الفالوب المتصلتان بالمبيضين



لجميع الفئات