ما هو علاج نزلات البرد او علاج البرد؟ | ويب طب

السؤال
ما هو علاج نزلات البرد او علاج البرد؟
الجواب

لا يوجد علاج لنزلات البرد الشائعة او علاج البرد. أهم شيء هو شرب الكثير من السوائل لمنع جفاف الجسم. وذلك لمنع حدوث تلوث إضافي في جسمكم. تجنبوا المشروبات مثل القهوة, الشاي والمشروبات الخفيفة التي تحتوي على الكافيين. فأنها تمتص السوائل من جسمكم. أما بالنسبة للأكل، تصرفوا بحسب الشهية. إذا كنتم غير جائعين بشكل خاص، حاولوا أكل الأطعمة البسيطة مثل الأرز الأبيض أو الحساء.

يمكن علاج البرد بتناول حساء الدجاج فهو طعام جيد عند التعامل مع نزلة البرد. بالإضافة إلى ذلك، فان بخار الحساء يساعد على فتح ممرات التنفس المسدودة. جذور الزنجبيل تساعد كثير من الناس لتهدئة اضطرابات المعدة. مشروب ساخن مع القليل من الكحول يمكن أن يساعدكم على النوم، لكن يجب الحذر من شرب الكحول إذا كنتم تأخذون أدوية أخرى ضد أعراض نزلة البرد.

الأدوية التي تباع من دون وصفة طبية يمكن أن تخفف من الألم والحمى. ومع ذلك، فان الأطباء لم يعودوا يؤمنون بضرورة تخفيض درجات الحرارة في ما عدا المرضى الصغار جدا أو المسنين جدا، أو الذين يعانون من حالات طبية معينة مثل أمراض القلب والرئة. درجات الحرارة المنخفضة تساعد الجسم على مقاومة التلوث عن طريق منع نمو الفيروسات والبكتيريا وذلك عن طريق تفعيل جهاز المناعة.

وسائل لتخفيف حدة الاحتقان يمكن أن تسهل عملية التنفس عن طريق تقليل الأغشية المخاطية في الأنف.

بخاخ الرش على أساس محلول ملحي (Salein) يمكن أيضا أن يفتح ممرات التنفس، ويمكن استخدامه بحرية.

أدوية السعال ليست فعالة كثيرا. لعلاج السعال الخفيف, فان الماء وعصير الفواكه تساعد أكثر.