مشاكل بعد عملية استئصال الثؤلول

السؤال: ذهبت الى طبيب الامراض الجلدية ليستاصل لي الثؤلول من اصبعي. اجرى الطبيب ذلك بواسطة النيتروجين السائل. في نهاية اليوم، كل المنطقة حول الثؤلول بدئت تنتفخ حتى اصبحت نفطة مليئة بالسائل. حسب ما افهم، يرجع ذلك الى الحرق الذي اصاب الجلد. بعد تنظيف النفطة وازالة السائل، بشكل معقم, السائل بدء يتجمع مرة اخرى. هل هذا طبيعي؟ بالمناسبة، ايضا وضعت مرهم الالوي فيرا (Aloe vera) الذي لم يساعد. ماذا افعل؟ انتظر ام افعل شيء ما؟
الجواب:

بعد العلاج يتطور احمرار موضعي واحيانا ايضا نفطة. وبعد ايام قليلة تبدا عملية الالتئام حتى الشفاء التام، الذي من المتوقع ان يحدث في غضون اسبوعين تقريبا، حسب نوع الضرر ومدة التعرض للمادة. الميزة الكبرى لهذه الطريقة العلاجية هي ان الالم قليل نسبيا، ليست هناك حاجة لاجراء عملية جراحية، ليست هناك حاجة لوضع الضمادات، وفي معظم الحالات لا تبقى ندبة. هناك عدد قليل من الحالات حيث لا يساعد فيها العلاج بواسطة التجميد بالنيتروجين السائل، حيث ينمو الثؤلول مره ثانية، وذلك بسبب عمق النمو الفيروسي او بسبب وضع النيتروجين السائل بشكل غير مناسب من قبل الطبيب المعالج. في مثل هذه الحالة يجب تكرار هذه العملية. في حالات قليلة يجب التوجه للجراح العام او التجميلي لكي يقوم باستئصال الورم الفيروسي دون ان يترك اي هوامش في النسيج. على اي حال، انصحك بزيارة طبيب الجلد المعالج لك للمراجعة بعد اسبوعين من تاريخ العلاج، وهو سوف يقرر ما اذا كان العلاج ناجح او ما اذا كانت هناك حاجة لعلاج اضافي.

تمارين لعلاج الظهر

تعرفوا على تمارين لعلاج الام الظهر

المعالجة لمنع الام الظهر!

المعالجة اليدوية تمنع حدوث انزلاق غضروفي في الظهر!

الريكي: كيف يساعدنا؟

طاقة الريكي تمنحنا الحيوية، السكينة والوضوح.

عمل مفاصل الجسم

تتالف المفاصل من عدة اقسام، ويعتبر كل واحد منها..

التهاب المفاصل الروماتويدي

الخلايا المناعية تثور على الجسم

ما هي نوبة الربو

خلال نوبة الربو، تؤدي مجاري التنفس الملتهبة والمتورمة..

العناية بمفاصل اليد

اليكم صور تظهر تقنيات للحماية المشتركة لتجنب اوجاع..

العوامل المسببة للصداع

اذا كنت تعلم بان هنالك عوامل معينة تسبب الصداع لديك, افعل كل ما بوسعك لتجنبها- اكثر هذه العوامل شيوعا- بعض انواع الطعام او المشروبات, الكحول والتعرض لاشعة الشمس. اذا كان احداث التغييرات في العادات الغذائية او في عادات ..

اقرأ المزيد
سلامة الطفل في المنزل

ادخلي واعرفي كيف بامكانك تجنب الحوادث المنزلية والحفاظ..

اقرا المزيد
اشترك في المجلة الاسبوعية
هل تريدون الحصول على مجلة ويب طب الاسبوعية مجانا؟ اشترك