وجود اللولب داخل الرحم أثناء الحمل

السؤال: قبل سنة ونصف وضعت اللولب داخل الرحم، كان كل شيء طبيعيا، دون النزيف واعراض اخرى. في الشهر الاخير تاخرت لدي الدورة الشهرية باسبوعين ونصف. الاختبار المنزلي اشار الى الحمل. الفحص بالموجات فوق الصوتية اظهر الحمل داخل الرحم، وفقا للحساب عمره 6 اسابيع. حاولت الطبيبة النسائية اخراج اللولب، ولكن من دون نجاح. حتى الان لم يظهر النبض لدى الجنين، لذلك لم يعرف بعد ما اذا كان الحمل طبيعيا ام لا. الطبيبة اقترحت الانتظار لمدة اسبوع لمعرفة ما اذا كان الحمل طبيعيا ومن ثم اخذ قرار بشان الخطوة التالية. اسئلتي هي: هل يمكن ان يكون الحمل طبيعي ولا نرى ذلك في جيل 6 اسابيع؟ كيف يمكن اخراج اللولب؟ ما هي احتمالات الاضرار بالحمل عند اخراجه؟ هل فكرة الانتظار لمدة اسبوع تظهر لكم صائبة؟ وتجدر الاشارة الى انه باستثناء التعب لم اشعر باي علامات, الم او نزيف منذ بداية الحمل.
الجواب:

هل تم حساب جيل الحمل وفقا للحيض الاخير – ربما الحساب غير دقيق، والحمل في الواقع اصغر سنا. اذا كان الحساب على اساس فحص الموجات فوق الصوتية، فاحتمالات عدم وجود النبض في جيل 6 اسابيع- منخفضة. ولذلك هناك مبرر للانتظار لمدة اسبوع، واذا لم يتطور الحمل فيمكن ابقاء اللولب. اذا كان الحمل غير طبيعي، فهناك احتمال كبير باخراج اللولب دون الاضرار بالحمل. اللولب يفضل اخراجه بواسطة السحب، ولكن اذا تعذر القيام بذلك فيجب الدخول الى الرحم لاخراجه بعد توسيع عنق الرحم.

تأثيرات تسمم الحمل

نبدا برسالة مطمئنة للنساء الحوامل, فان هذا المرض نادرا..

تهديد لك ولجنينك

اعراض تسمم الحمل فهي واضحة. نستعرض أمامكم أهمها وأبرزها

الادوية خلال الحمل

كيف تعرفين ان كانت هذه الادوية امنة لسلامتك وسلامة..

الادوية والحمل

تناول الادوية يجب ان يخضع للرقابة الكاملة والاشراف..

بين الأمل والكابوس

اجهاض الحمل لا يحسن من فرص الشفاء من سرطان الثدي ولا..

جدري الماء والحمل

فقد تكون لذلك انعكاسات خطيرة على الجنين الذي تحمله في..

الحامل والسكر

الحلويات والحامل هل هذه العلاقة ممكنة؟ شاهدوا ما يلي

العوامل المسببة للصداع

اذا كنت تعلم بان هنالك عوامل معينة تسبب الصداع لديك, افعل كل ما بوسعك لتجنبها- اكثر هذه العوامل شيوعا- بعض انواع الطعام او المشروبات, الكحول والتعرض لاشعة الشمس. اذا كان احداث التغييرات في العادات الغذائية او في عادات ..

اقرأ المزيد
سلامة الطفل في المنزل

ادخلي واعرفي كيف بامكانك تجنب الحوادث المنزلية والحفاظ..

اقرا المزيد
اشترك في المجلة الاسبوعية
هل تريدون الحصول على مجلة ويب طب الاسبوعية مجانا؟ اشترك