ألم البطن الشديد حديث الظهور

السابق

مرحبا بك في دليلنا، حول ألم البطن الشديد حديث الظهور.

يحتاج ألم البطن الشديد الذي ظهر حديثا إلى تشخيص دقيق بواسطة الطبيب. ويكون عادة إشارة إلى وجود مرض خطير. لا يحل هذا الدليل محل الرعاية المقدمة في العيادة.

إذا كنت تعاني من ألم شديد في البطن الذي ظهر حديثا، فربما يكون هذا الألم مرعبا بالنسبة لك بسبب غموضه، لأن البطن يحتوي على العديد من الأعضاء المهمة التي يمكن أن تكون مصدرا للألم. يبدو أنه من الأمر العسير بالنسبة للطبيب أن يشخص مصدر الألم وفي الحقيقة فإن هناك أكثر من مئة حالة طبية تؤدي إلى الألم بشكل شائع.

بالرغم من القائمة الطويلة للأسباب المحتملة لألم البطن، إلا أن طبيبك يكون قادرا على تضييق نطاق الاحتمالات إلى قائمة صغيرة بعد التقييم الأولي. قد تكون تجربتك أقل تخويفا إذا فهمت الطريقة التي يتعامل بها الطبيب مع مشكلتك وأسباب طلب اختبارات معينة.

غرض هذا الدليل هو مساعدتك على فهم الطريقة الشائعة التي يتعامل فيها الأطباء مع ألم البطن. قد يمكنك هذا الدليل أيضا من تقديم تاريخ مرضي أكثر إفادة أثناء التشخيص بواسطة الطبيب.

تم تخصيص هذا الدليل للأشخاص الذين يعانون من ألم جديد في البطن – الألم الموجود منذ أقل من أسبوعين. إذا كان ألمك موجودا لفترة أطول أو متكرر، فمن فضلك قم بزيارة دليلنا: ألالم المتكرر في البطن.