ألم القدم

السابق

نأسف لأنك تعاني من ألم القدم!

من فضلك ضع في حسبانك، أن هذا المرشد لا يقصد به أن يكون بديلا للتشخيص المباشر من قبل طبيبك. وهدف هذا المرشد هو تقديم المعلومات أثناء انتظار التشخيص بواسطة  الطبيب، أو معلومات إضافية بعد مراجعة طبيبك، أو طبيبتك.

قد يحدث ألم القدم لأسباب عديدة، منها: الكسور والعدوى من بين الأسباب الأكثر خطرا، بينما الالتواء والتهاب المفاصل من بين الأسباب الأكثر شيوعا. في نهاية هذا الدليل سوف يتم تقديم روابط لمعلومات أكثر تفصيلا عن الأسباب الأكثر شيوعا لألم القدم، ورغم ذلك هناك أسباب نادرة لهذه الأعراض، سوف نذكرها هنا، وتحتاج إلى تقييم أكثر تفصيلا عن الذي يقدمه هذا الدليل.

وتكون الأعراض التحذيرية التي يمكن أن تشير إلى وجود إصابة خطيرة لعظمة، أو رباط هي الألم الشديد، أو التورم، أو الكدمات، أو عدم القدرة على حمل الأشياء. وعندما توجد الحمى، تكون العدوى من المخاوف الكبرى. رغم ذلك، لا يكون لدى معظم الأشخاص الذين يعانون من ألم القدم، سبب خطير. وفي الحقيقة، يعاني العديد من الناس من الألم بسبب الأحذية غير المناسبة، أو الضيقة جدا، حاول تغيير حذائك إلى حذاء ببطانة أكثر، يدعم ويمنح حيزا لقدميك، واستمر في القراءة لمعرفة المزيد عن أسباب ألم القدم.

وهنالك أعراض معينة، ترجح وجود سبب خطير لألم القدم التي تتطلب اهتماما فوريا. من المهم أن نسأل أسئلة عن هذه الأعراض بدايةً.

هل بدأ ألمك بعد إصابة كبيرة، مثل: السقوط، أو حادث سيارة؟