الارتعاش

مرحبا بك في المرشد حول ارتعاش اليد. سوف يطرح عليك هذا المرشد مجموعة من الاسئلة حول اهتزاز اليد غير الارادي، او ما يسمى بالارتعاش.

ضع في اعتبارك ان كل شخص يعاني من الارتعاش بدرجة ما. ببساطة فانه  من المستحيل الحفاظ على يدك ثابتة تماما، لذلك فان الاقرار بان الحركة اللاارادية لليدين غير طبيعية، يمكن ان يكون خادعا. وطيف الحالات التي يمكن ان تسبب ارتعاش اليد واسع. ويجب ان ترى طبيبك اذا لاحظت انك تعاني من ارتعاش، وخاصة اذا كانت هذه الحالة تسوء .

من فضلك ضع في اعتبارك ان هذا الدليل لا يشكل بديلا عن التشخيص المباشر مع طبيبك. وهدف هذا الدليل هو تقديم معلومات اثناء انتظار تشخيص الطبيب او مهني صحة اخر. او ربما يكون مفيدا من اجل معلومات اضافية بعد رؤية مقدم الرعاية الصحية.

واخيرا، فان التشخيصات المتداولة هنا هي من بين التشخيصات الاكثر شيوعا والتي يمكن ان تفسر اعراضك، لكن القائمة ليست مكتملة تماما، وربما تكون هناك احتمالات عديدة اخرى. واضافة الى ذلك، ربما توجد هناك اكثر من حالة واحدة في الوقت نفسه. فعلى سبيل المثال، الشخص الذي يعاني من الارتعاش، يمكن ان يعاني من مشكلة في الغدة الدرقية، ويعاني في ذات الوقت من ارتعاش وراثي.