علاج العجز الجنسي

السابق

مرحبا بك في هذا الدليل عن علاج العجز الجنسي.

يحدث العجز الجنسي عندما يجد الرجل صعوبة في بلوغ الانتصاب أو الحفاظ عليه. يعرف العجز الجنسي باسم فشل الانتصاب أيضا. تبين الدراسات الحديثة أن العجز الجنسي هو مشكلة أكثر شيوعا عما يعتقد أي شخص. ربما يعاني العديد من الرجال الأصغر سنا من صعوبة في الانتصاب، ما يصل إلى ثلثي الرجال يصابون بالعجز الجنسي في وقت ما من حياتهم.

تغير الدراسات الحديثة فكرتنا أيضا عن سبب حدوث العجز الجنسي عند الرجال. بينما كان يعتقد أن المشكلات النفسية هي السبب الرئيسي، إلا أننا الان نفهم أن العوامل الطبية -مثل ضعف تدفق الدم، تلف الأعصاب والاثار الجانبية للأدوية – تلعب دورا مهما عند معظم الرجال.

الأكثر أهمية أنه تم تطوير العديد من الأدوية الجديدة لعلاج العجز الجنسي خلال العقد الماضي. تقدم هذه الأدوية للرجال طرقا متنوعة لتحسين وظيفة الانتصاب.

يهدف هذا الدليل إلى مساعدتك على معرفة العلاجات المتاحة للعجز الجنسي ومساعدتك على معرفة أي علاج سوف يفيدك بشكل أفضل. خذ في اعتبارك أن الرجال الذين يعانون من العجز الجنسي، يحتاجون إلى تقييم بواسطة طبيب. هدفنا تقديم معلومات مفيدة أثناء انتظار التقييم أو الإضافة إلى ما عرفته فعلا عند زيارة طبيبك. تذكر أن هذا الدليل لا يغني عن نصيحة الطبيب.

ربما ترغب أيضا في زيارة هذين الدليلين الصحيين: أسباب العجز الجنسي و المشاكل الجنسية عند الرجال.