إذابة دهون البطن بالحرارة

تعرف أهم المعلومات حول إذابة الدهون البطن بالحرارة من خلال متابعتك لقراءة هذا المقال.

إذابة دهون البطن بالحرارة

ظهرت في الاونة الأخيرة طرق وتقنيات إذابة الدهون بالحرارة، إلا أن العلم وراء هذه النظرية لا يزال قيد الإثبات. 

إذابة دهون البطن بالحرارة

إن تقنية الحرارة الجديدة تعمل على إزالة عدة سنتيمترات من دهون البطن من خلال استخدام موجات الراديو عالية التردد التي تعمل على تسخين الماء داخل الخلايا الدهنية إلى حوالي 40 درجة مئوية.

مما يؤدي إلى قتل الخلايا الدهنية مع تجنب توصيل الحرارة للأنسجة الأكثر كثافة والأقل رطوبة التي تحتها، وهي تعد تقنية امنة ومريحة ولا تسبب الكدمات.

يتكون العلاج عادةً من أربع جلسات مدة كل منها 45 دقيقة، مع أسبوع واحد بين كل منها للسماح للكبد والغدد الليمفاوية بوقت للتعامل مع الخلايا الدهنية الميتة وإخراجها عبر البول.

يلاحظ معظم المرضى تغيرات جوهرية في غضون ثلاثة أشهر، حتى يتم شد الجلد ومعالجة جميع الخلايا الدهنية خلال هذا الوقت.

 بالرغم من أن هناك دراسة أظهرت فعالية هذه التقنية في تقليل دهون البطن ومحيط الخصر، إلا أنه إذا كان الشخص يعاني من الوزن الزائد أو السمنة، فإن تقنية الحرارة ليست هي الحل، فهي غير مخصصة لفقدان الدهون بشكل كبير.

هي فقط تساعد الأشخاص الذين لا يعانون من الوزن الزائد للتخلص من الدهون المستعصية التي لا تستجيب للنظام الغذائي وممارسة الرياضة.

طرق حرارية إخرى لإذابة الدهون

هناك بعض الطرق التقليدية الأخرى التي تعتمد على الحرارة ويعتقد أنها تساعد في إذابة دهون البطن، وهي:

1. حزام بلاستيكي

إحدى الأساطير تدعي أن لف البطن بحزام بلاستيكي أو مادة خاصة للف الجسم يولد حرارة زائدة على البطن، مما يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

لكن هذه الطريقة غير فعالة، ويمكن أن تكون خطيرة لأنها تمنع الجسم من تبريد نفسه بشكل صحيح من خلال عدم السماح للعرق بالجفاف.

2. حمامات البخار (الساونا)

تم اعتبار حمامات البخار أيضًا وسيلة لتسخين الجسم ومساعدته على حرق دهون البطن الزائدة، لكن هذه النظرية في الواقع لم تنجح.

حيث أن الفوائد الصحية الوحيدة التي تسببها هي الاسترخاء والراحة، كما يمكن أن تكون خطرة على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب وضغط الدم.

أفضل حل لإذابة دهون البطن

يعد العمل على فقدان الوزن من كامل الجسم من خلال اتباع تعديل النظام الغذائي ونمط الحياة وممارسة التمارين الرياضية من أكثر الطرق فعالية لإذابة دهون البطن، حيث أنه خلال العمل على فقدان الوزن، سيتم فقدان الدهون من كل أنحاء الجسم ما يشمل البطن أيضًا.

حيث أن ممارسة التمارين الهوائية بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي مناسب تساعد على تعزيز إذابة دهون البطن بشكل خاص، كما وجدت بعض الدراسات أن اتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات يساهم في فقدان دهون البطن بشكل أكثر مقارنة مع اتباع نظام غذائي منخفض الدهون.

من قبل ديما تيم - الاثنين ، 5 أكتوبر 2020