أساسيات الإعلانات الناجحة للعيادات الإلكترونية

تعرف على أساسيات الإعلانات الناجحة للعيادات الإلكترونية من خلال قراءة المقال التالي:

أساسيات الإعلانات الناجحة للعيادات الإلكترونية

إن التسويق والإعلان للعيادات الإلكترونية (E-clinic) يعد جزء لا يتجزأ من الأسس اللازمة لنجاح هذا النوع من العيادات، بحيث يمكن استخدام العديد من الطرق المختلفة للإعلان عنها، لكن ما هي أساسيات الإعلانات الناجحة للعيادات الإلكترونية؟

أساسيات الإعلانات الناجحة للعيادات الإلكترونية

يتساءل العديدين عن أهم أساسيات الإعلانات الناجحة للعيادات الإلكترونية، إليك أهم الأساسيات المتعلقة بذلك:

  • استهداف الإعلان للمرضى المثاليين للعيادة الإلكترونية 

من أهم أساسيات الإعلانات الناجحة للعيادات الإلكترونية هو قيام الإعلان باستهداف المرضى المثاليين لهذا النوع من العيادات، بحيث أن استهداف شريحة كبيرة وواسعة من المرضى يضعف من قيمة الإعلان.

ينصح بتحديد الفئة المستهدفة للعيادة الإلكترونية ومحاولة توجيه الإعلان الخاص بالعيادة لهذه الفئة على وجه الخصوص والابتعاد عن الشمولية في ذلك.

يساعد ويب طب برو (Webteb pro) الأطباء على إنشاء إعلاناتهم الطبية مع مساعدتهم في اختيار الفئة المستهدفة للإعلان من قبل كل عيادة.

  • تميز الإعلان وتوضيحه للفروقات بين العيادة الإلكترونية والمنافسين لها

لا شك بأن هناك العديد من العيادات الإلكترونية المتواجدة بشكل محلي وعالمي، الأمر الذي يؤكد على ضرورة تميز الإعلان الخاص بالعيادة الإلكترونية من أجل تحفيز المريض على اختيارها دونًا عن غيرها من العيادات الإلكترونية.

يجب أن يتم توضيح ما تقدمه العيادة الإلكترونية من خدمات، إضافة إلى شرح مبسط عن هذه الخدمات وتوضيح النقاط الرئيسية التي تساعد على تميز العيادة الإلكترونية. 

  • وضوح الإعلان

تستخدم بعض العيادات الإلكترونية أساليب تشويقية في الإعلانات ظنًا منهم بأن ذلك الأمر يحث المرضى على اللجوء لهذه العيادة بالتحديد، إذ لا ينصح باتباع هذا الأسلوب لغموضه وافتقاره إلى الوضوح.

ينصح بأن يتم استخدام أساليب واضحة في الإعلان مع توضيح جميع الخدمات التي تقدمها العيادة ومدى سهولة استخدام العيادة للمريض، والابتعاد عن شمولية جميع الخدمات واستخدام المعلومات المشوقة التي قد تكون غير صحيحة في معظم الأحيان.

  • استخدام أساليب متنوعة في الإعلان

من أهم أساسيات الإعلانات المثالية هو استخدام طرق مختلفة من أجل صناعة هذه الإعلانات، مثل: الفيديوهات التصويرية، والصور التوضيحية، والإعلانات المقروءة، بحيث يمكن نشر جميع هذه الإعلانات عن طريق الرسائل القصيرة، أو البريد الإلكتروني، أو مواقع التواصل الاجتماعي. 

يقدم ويب طب برو العديد من الطرق المستخدمة في الإعلانات والتي تساعد على جذب أكبر عدد من المرضى للعيادة الإلكترونية. 

  • توضيح كيفية استخدام العيادة الإلكترونية بعبارات بسيطة

يتخوف العديد من الأشخاص من العيادات الإلكترونية بسبب القلق المصاحب لاستخدام التكنولوجيا ومدى توفر الأجهزة التي تخدم ذلك لديهم، لذلك فإنه يمكن توضيح كيفية استخدام العيادات الإلكترونية بعبارات بسيطة من أجل ضمان نجاح الإعلان.

  • تجدد الإعلان

ينصح بتجديد الإعلان للعيادة الإلكترونية في كل فترة ولا ينصح باستخدام نفس الأسلوب ونفس العبارات مرارًا وتكرارًا. 

إن التجدد في الإعلان وصيغته يمنح المرضى شعورًا بأن هناك من يعمل على تطوير العيادة من ناحية الخدمات ورعاية المرضى، مما يساعد على استقطاب أعداد أكبر من المرضى لهذه العيادة. 

  • المصداقية

يجب أن يتحلى الإعلان بالمصداقية بنسبة 100%، مع الابتعاد عن المبالغة والشمولية التي لا تعد صحيحة وقد تسبب خيبة أمل للمرضى في تلك العيادة.

ينصح بالتحدث عن العيادة والاختصاصات المتواجدة بداخلها والخدمات التي تقدمها ومدى سهولة استخدامها، والابتعاد عن التحدث عن أي خدمات أو أمور لا تشملها العيادة الإلكترونية.

الخلاصة

إن الإعلانات تعد سبب أساسي لنجاح العديد من العيادات الإلكترونية، لكن ما هي أساسيات الإعلانات الناجحة للعيادات الإلكترونية؟ هناك أساسيات واضحة للإعلانات الناجحة مثل: استهداف فئة مرضى معينة في الإعلان، ووضوح الإعلان، وتمتع الإعلان بالمصداقية العالية. 

من قبل د. إسراء ملكاوي - الخميس ، 25 نوفمبر 2021