كيف تعزز من ظهور عيادتك الإلكترونية على جوجل؟

هل تمتلك عيادة إلكترونية وترغب بظهروها على جوجل حتى يجدها المرضى؟ إليك الطرق في هذا المقال.

كيف تعزز من ظهور عيادتك الإلكترونية على جوجل؟

لا شك بأن هناك تنافس حاد بين العيادات الإلكترونية (E-clinic) المختلفة خصوصًا لانتشارها الواسع في الاونة الأخيرة، لذلك عادةً ما يبحث الأطباء عن أفضل الطرق التي تساعد على ظهور اسم العيادة الإلكترونية ضمن نتائج البحث عند قيام المرضى بالبحث عنها، لكن كيف تعزز من ظهور عيادتك الإلكترونية على جوجل؟

كيف تعزز من ظهور عيادتك الإلكترونية على جوجل؟ 

كيف تعزز من ظهور عيادتك الإلكترونية على جوجل؟ إليك أهم الطرق الخاصة بذلك:

  • استخدام حساب جوجل الخاص بالأعمال (Google My Business)

يمكن استخدام حساب جوجل الخاص بالأعمال والذي يعد مجاني، إذ إن الاشتراك بهذا الحساب يساعد على ظهور العيادة الإلكترونية على نتائج جوجل عند قيام المرضى بالبحث عنها.

لا يساعد حساب جوجل الخاص بالأعمال على ظهور العيادة على محرك البحث جوجل فقط، بل يساعد على ظهور تقييم العيادة، واراء المرضى، وموقع العيادة الجغرافي أيضًا.

من الجدير بالذكر بأن الاشتراك بحساب جوجل الخاص بالأعمال لا يتطلب وقت طويل، إذ يمكن تسجيل العيادة في خلال 5 دقائق فقط. 

  • الانتباه إلى الكلمات التي يقوم المرضى بإدراجها في البحث 

لا يبحث المرضى غالبًا عن أسماء العيادات الإلكترونية بل غالبًا ما يتضمن بحث المرضى كلمات خاصة بالأعراض المرضية التي تظهر عليهم، مثل: الام الظهر، أو التهاب الحلق، أو الصداع المستمر.

يجب الحرص على إدراج أهم الكلمات التي يقوم المرضى غالبًا بالبحث عنها داخل العيادة الإلكترونية من أجل زيادة فرص ظهور اسم العيادة للمرضى عند قيامهم بالبحث عن هذه الأعراض.

يبحث المرضى أيضًا عن اسم الطبيب أو التخصص الخاص به، مما يؤكد على أهمية إدراج اسم التخصص ضمن المعلومات الأساسية للعيادة الإلكترونية.

يساعد ويب طب برو (Webteb pro) على اختيار الكلمات الهامة التي يمكن إدراجها ضمن العيادة الإلكترونية والتي تساعد على زيادة فرص ظهور اسم العيادة الإلكترونية للمرضى بشكل كبير.

  • استخدام تقنية SEO

كيف تعزز من ظهور عيادتك الإلكترونية على جوجل؟ من أهم الطرق التي تساعد على ذلك هي استخدام تقنية SEO التي تساعد على ظهور اسم العيادة الإلكترونية في أوائل نتائج البحث على جوجل، والذي يعد أمر هام في استقطاب أكبر عدد من المرضى.

يمكن الاشتراك بتقنية SEO من خلال التعاقد مع العيادة الإلكترونية التي يقدمها ويب طب برو، بحيث يتم استخدام تقنية SEO من قبل ويب طب برو والتي تساعد على انتشار اسم العيادة الإلكترونية وتسهيل وصول المرضى إليها بشكل كبير.

  • الإجابة على الأسئلة التي يقوم المرضى بسؤالها

ينصح بالإجابة على الأسئلة التي يقوم المرضى بسؤالها عادةً عند قيامهم بالبحث عن العيادات الإلكترونية أو الخدمات التي تقدمها، إذ يساعد ذلك الأمر على زيادة فرص ظهور العيادة الإلكترونية في جوجل.

عند القيام بالإجابة على أسئلة المرضى فإنه يجب استخدام الكلمات الهامة في الإجابة ككلمات مفتاحية تساعد على ظهور اسم العيادة للمريض عند قيامه بالبحث عنها وعدم الاكتفاء باسم العيادة وموقعها فقط.

يساعد ويب طب برو على اختيار أهم الكلمات المفتاحية التي يمكن استخدامها من أجل تعزيز ظهور العيادة الإلكترونية على جوجل لأكبر شريحة من المرضى. 

الخلاصة

لا شك بأن محرك البحث جوجل يعد أهم الطرق الخاصة بالبحث عن العيادات الإلكترونية المختلفة أو الخدمات التي تقدمها، لكن كيف تعزز من ظهور عيادتك الإلكترونية على جوجل؟ يمكن عمل ذلك من خلال عدة طرق، مثل: اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة، أو الاشتراك بخدمة SEO، أو الاشتراك بمزودي خدمة العيادات الإلكترونية التي تستخدم التقنيات الخاصة بزيادة فرص ظهور اسم العيادة على محركات البحث. 

من قبل د. إسراء ملكاوي - الخميس ، 25 نوفمبر 2021