استعدادات ما قبل الجماع: دليلك للمرة الأولى وكل مرة

هناك أسئلة كثيرة بخصوص الليلة الأولى بين الزوجين أو الجماع الأول، وفي هذا المقال سوف نستعرض الطريقة الصحيحة للاستعداد للجماع في المرة الأولى وقبل كل مرة قادمة كذلك.

استعدادات ما قبل الجماع: دليلك للمرة الأولى وكل مرة

إن الاستعداد الصحيح للجماع يجعل العملية أكثر سهولة، ويجعل تجربة الجماع تجربة ممتعة وصحية للزوجين. إليك دليل الاستعدادات ما قبل الجماع:

1- النظافة الشخصية أولاً

عليك عدم إهمال نظافتك الشخصية، ويفضل أخذ حمام قبل عملية الجماع، إذ أن تجربة الجماع تكون أفضل عندما يشعر كل من الشريكين بأن جسم الاخر نظيف كلياً وخالي تماماً من الروائح الكريهة.

ومن المهم هنا بشكل خاص تنظيف الأعضاء التناسلية جيداً.

2- الذهاب إلى المرحاض مرة أخيرة

يجب الحرص على التبول أو إخراج الفضلات قبل الجماع وتنظيف المنطقة التناسلية جيداً بعد ذلك، فالحاجة لاستخدام المرحاض في منتصف عملية الجماع قد يفسد عليكما الليلة تماماً.

3- تجنب تناول هذه الأطعمة

هناك بعض أنواع الأطعمة التي قد تجعل رائحة الأعضاء التناسلية وإفرازاتها جميلة ويجب الحرص على تناولها قبل الجماع، مثل: الأناناس، التوت البري، الليمون، التفاح.

بينما هناك أنواع أخرى قد تؤثر سلباً على رائحة المهبل والأعضاء التناسلية وإفرازاتهاعموماً، ويفضل تجنبها تماماً قبل الجماع، مثل: اللحوم الحمراء، البصل، الثوم، الملفوف، الكحوليات، الهليون.

4- الرياضة سوف تساعدكما كثيراً

تحتاج عملية الجماع من الشريكين لقدرة معينة على التحمل الجسماني حتى تكون التجربة جميلة وممتعة للطرفين، لذا يجب على الزوجين الحرص على إجراء التمارين الرياضية بانتظام، حتى الخفيف منها.

كما أن الرياضة تساعد عموماً في زيادة ثقة الشريك بجسمه وجعله أكثر تقبلاً لعملية الجماع.

5- سوف تتعرقان كثيراً، لذا عليكما بالماء!

إن حصول الشخص على كمية كافية من الماء قبل العملية الجنسية أمر هام جداً، فالجماع عملية يحصل فيها تعرق كثير للشريكين، الأمر الذي سوف يجعلهما بحاجة لكمية كافية من الماء في داخل الجسم.

الحصول على ماء كافي سوف يساعد على التقليل من التعب الذي سيشعر به الشريكان خلال الجماع، كما سوف يساعد على جعل الجماع يدوم فترة أطول لزيادة متعة الشريكين.

6- الحصول على نوم كافي في الليالي السابقة

إن الحصول على قسط كافي من النوم هو أمر هام لصحة الجسم عموماً، كما أن نوم الشريكين جيداً في الليالي السابقة للجماع ولساعات كافية يساعد على تقليل كمية التعب الناتجة عن الجماع وجعل العملية تدوم أطول.

وتوصي بعض الجهات بنوم الشخص يومياً فترة تتراوح بين 6-8 ساعات ليلاً.

7- إزالة الشعر من المناطق الحساسة

قد يبدو الأمر بديهياً، ولكن يجدر بنا التنويه إليه مرة أخرى هنا، إذ يجب الحرص على إزالة الشعر من المناطق الحساسة عند الشريكين، ولكن يجب اختيار طريقة إزالة الشعر المناسبة لجسمك.

8- تهيئة الأجواء المناسبة

يجب الحرص على القيام ببضعة أمور صغيرة وبسيطة لتهيئة الجو وتجنب أي مشتتات، وهذه أهمها:

  • ارتداء ملابس مثيرة، مع الابتعاد عن الملابس التي تحتوي على الكثير من الأزرار والتي يصعب خلعها.
  • إطفاء الهاتف من أجل تجاهل أية مكالمات أو إشعارات عليه والتركيز على الجماع والجو الحميمي الدافئ دون مشتتات.
  • إذا كانت الشريكة ذات شعر طويل، فيفضل أن تقوم بربطه كي لا يشكل عائقاً أثناء الجماع.
  • الاحتفاظ بواقي ذكري في متناول اليد داخل غرفة النوم، في حال كان الزوجان يرغبان في عدم الإنجاب بعد.

9- احرصا على الخصوصية

في حال تواجد قطة في البيت مثلاً، قوما بوضعها في غرفة أخرى وإغلاق الباب، أو اتركاها خارج غرفة النوم مع غلق باب الغرفة جيداً.

10- تقليم الأظافر - خاصة للرجل

يفضل أن يقوم الرجل بشكل خاص بتقليم أظافره قبل الجماع، لتجنب حصول أية خدوش أو جروح، فخدش الشريكة قد لا يكون فكرة جيدة أثناء عملية الجماع.

11- إزالة مكياج العيون

يفضل أن تقوم المرأة بإزالة مكياج العيون قبل الجماع، لتجنب أي فوضى على الوجه قد تنتج مع التعرق والحركة أثناء الجماع.

12- فرشاة الأسنان لا تكفي، خيط الأسنان أهم!

إن تنظيف الأسنان واللثة بالفرشاة والمعجون غير كافي للحفاظ على نظافة الفم ورائحة النفس المنعشة، بل يجب كذلك الحرص على استخدام خيط الاسنان لإزالة أي بقايا طعام عنيدة عالقة، أو أية أوساخ متراكمة وغير مرئية.

ويفضل استخدام خيط الأسنان بشكل خاص من قبل المدخنين.

13- تحضير البشرة والشفاه

يجب الحرص على استعمال مرطب الشفاه قبل الجماع كما ويجب الحرص على تطبيق مرطب برائحة تحبانها على الجسم قبل الجماع كذلك، لإضفاء نعومة ورائحة محببة!

من قبل رهام دعباس - الاثنين ، 27 أغسطس 2018
آخر تعديل - الجمعة ، 31 أغسطس 2018