أمور تسويقية مهمة للمستشفيات في التطبيب عن بعد

هناك أمور تسويقية مهمة للمستشفيات في التطبيب عن بعد، نقدمها لك في هذا المقال التفصيلي:

أمور تسويقية مهمة للمستشفيات في التطبيب عن بعد

إن عملية التسويق للمستشفيات في التطبيب عن بعد تعد أحد الأمور الهامة التي تساعد على نجاح الخدمات المقدمة من خلالها، لكن هناك أمور تسويقية مهمة للمستشفيات في التطبيب عن بعد؟ فما هي أهم هذه الأمور؟

أمور تسويقية مهمة للمستشفيات في التطبيب عن بعد

هناك أمور تسويقية مهمة للمستشفيات في التطبيب عن بعد، إليك أهم النقاط المتعلقة بذلك:

  • ‏محاولة تميز الخدمات التي يقوم بها المستشفى من خلال الإعلانات التسويقية 

‏عند القيام باستهداف الإعلانات التسويقية للمستشفيات في التطبيب عن بعد فإنه ينصح الأخذ بعين الاعتبار أهم النقاط الهامة التي تساعد على تميز المستشفى وما تقدمه من خدمات عن غيرها من المستشفيات.

‏يساعد ويب طيب برو (Webteb pro) في استحداث خطة تسويقية واضحة تشمل أهم ما يميز المستشفى والخدمات التي يمكنها القيام بها عن بعد بشكل مشوق وجاذب للمرضى.

  • ‏الحرص على إطلاع المرضى بوجود خدمات تقدمها المستشفى عن بعد

‏قد لا يعلم معظم المرضى بأن المستشفى تقوم بتقديم بعض الخدمات الصحية عن بعد، لذلك فإنه ينصح بالحرص على إطلاع المرضى على تلك الخدمات إما من خلال الإعلان عن هذه الخدمات في المتصفح الخاص بالمستشفى أو من خلال إرسال الرسائل النصية القصيرة أو الرسائل البريد الإلكتروني إلى المرضى من أجل إعلامهم بذلك.

‏يساعد ويب طب برو على إرسال رسائل للمرضى يتم من خلالها إطلاعهم فيها بما تيوم المستشفى بتقديمه من خدمات طبية عن بعد.

  • ‏إنشاء صفحة خاصة بالمستشفى من أجل تقديم الخدمات الصحية عن بعد

‏ينصح بإنشاء صفحة خاصة بالمستشفى مختصة بالخدمات التي تقوم المستشفى بتقديمها عن بعد، بحيث تكون هذه الصفحة منفصلة عن الصفحة الأصلية للمستشفى، بحيث يساعد ذلك الأمر على تسهيل أخذ المواعيد الافتراضية مع المرضى و تنظيمها أيضًا.

يساعد ويب طب برو على إنشاء صفحة خاصة بالخدمات الطبية المقدمة عن بعد داخل المستشفيات بشكل عالي الحرفية وباستخدام أحدث التقنيات.

  • ‏الاشتراك بخدمة SEO

هناك أمور تسويقية مهمة للمستشفيات في التطبيب عن بعد مثل ‏الاشتراك في خدمة SEO والتي تساعد بشكل كبير على ظهور اسم المستشفى والخدمات التي تقدمها المستشفى عن بعد في أوائل نتائج البحث على متصفح البحث جوجل عند قيام المرضى بالبحث عنها.

‏يمكن الاستعانة بويب طب برو من أجل الحصول على خدمة SEO التي تعزز ظهور اسم المستشفى ضمن نتائج البحث في ‫جوجل.

  • ‏استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

‏غالبًا ما تستخدم معظم المستشفيات صفحات خاصة بها داخل مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يمكن استخدام هذه الصفحات للإعلان عن أهم الخدمات التي تقوم المستشفى بتقديمها عن بعد للمرضى مع اتباع الأخلاق الطبية في الإعلانات والحرص على ذلك. 

  • الالتزام بالدقة والوضوح في الإعلان

لا ينصح بالقيام بكتابة إعلان عام وشامل في حال الرغبة بالتسويق للخدمات الإلكترونية داخل المستشفى، إذ إن الإعلان الشامل لا يقوم باستقطاب المرضى بل على العكس!

ينصح بالحرص على جعل الإعلان محدد وشامل فقط للخدمات الإلكترونية المقدمة داخل المستشفى والفئة المستهدفة من المرضى مع الابتعاد عن الشمولية واستقطاب جميع فئات المرضى في الإعلان التسويقي.

الخلاصة

ينصح غالبًا باستحداث خطة خاصة بالتسويق عند قيام المستشفى بتقديم بعض الخدمات عن بعد، بحيث يوجد هناك أمور تسويقية مهمة للمستشفيات في التطبيب عن بعد يجب مراعاتها مثل محاولة تمميز المستشفى والخدمات التي تقوم بها في الإعلانات، الاشتراك بخدمة SEO، أو الاشتراك بمواقع التواصل الاجتماعي من أجل الإعلان عن خدمات المستشفى.

من قبل د. إسراء ملكاوي - الثلاثاء ، 30 نوفمبر 2021