طرق زيادة عدد المرضى في العيادات الإلكترونية

ما هي طرق زيادة عدد المرضى في العيادات الإلكترونية؟ وما هي أفضل الطرق الي تحثّ المرضى البدء باستخدامها؟

طرق زيادة عدد المرضى في العيادات الإلكترونية

لا شك بأن انتشار العيادات الإلكترونية (E-Clinics) هو أمر مستمر إلى هذه اللحظة، ولكن ما زال هناك بعض المرضى الذين يفضلون الطرق الفعلية من أجل الحصول على الخدمات الإلكترونية، فما هي طرق زيادة عدد المرضى في العيادات الإلكترونية؟ وما هي أفضل الطرق الي تحث المرضى البدء باستخدامها؟

طرق زيادة عدد المرضى في العيادات الإلكترونية 

يتساءل العديد من الأطباء عن أفضل وأنجح طرق زيادة عدد المرضى في العيادات الإلكترونية، إليك أهمها:

  • إرسال رسائل قصيرة للمرضى 

ينصح بإرسال الرسائل القصيرة أو رسائل البريد الإلكتروني للمرضى المراجعين للعيادات الفعلية يتم من خلالها شرح الخدمات التي يتم تقديمها داخل العيادات الإلكترونية بشكل جذاب وغاية في الوضوح.

قد لا يعلم العديد من المرضى بأن العيادة الفعلية تقوم بتقديم الخدمات الإلكترونية أيضًا، لذلك فإنه ينصح بإرسال رسائل قصيرة من أجل شرح ماهية هذه الخدمات، لما يساعد ذلك في زيادة أعداد المرضى داخل العيادة الإلكترونية.

يساعد ويب طب برو (Webteb pro) في إرسال رسائل نصية قصيرة بشكل إلكتروني إلى المرضى يتم بداخلها شرح كل ما تقدمه العيادة الإلكترونية من خدمات.

  • الاهتمام بصحة المرضى النفسية

إن الصحة النفسية للمرضى تعد جزء لا يتجزأ من الخدمات الصحية التي يتم تقديمها داخل العيادات الإلكترونية، ويعد لهذا الجزء أهمية كبيرة في زيادة أعداد المرضى داخل العيادة الإلكترونية.

يمكن بكل بساطة إرسال رسائل نصية قصيرة للمرضى تحثهم على استشارة الطبيب النفسي في حال الحاجة لذلك، خصوصًا لما سببته جائحة فيروس كورونا الأخيرة العديد من المشكلات الصحية والنفسية للمرضى.

يقدم ويب طب برو منصة خاصة بالاستشارات النفسية للمرضى التي يمكن تقديمها بعدة طرق يختارها المريض.

  • تسهيل أخذ المواعيد الإلكترونية وتذكير المرضى بها

ينصح باستخدام طرق التكنولوجيا الحديثة من أجل تسهيل أخذ المواعيد الإلكترونية وتذكير المرضى بها، لما يساعد ذلك على تفضيل المرضى لهذا النوع من العيادات وحصر المراجعات الفعلية مع الطبيب لوقت الضرورة فقط.

يقدم ويب طب برو منصة خاصة لحجز المواعيد الإلكترونية بشكل غاية في السهولة والبساطة، كما يقدم خدمة تذكير المرضى بالمواعيد وتأكيدها قبل قدوم الموعد الفعلي الخاص بالمريض. 

  • متابعة المرضى بعد الانتهاء من العلاج

ينصح بمتابعة المرضى وتخصيص مواعيد للمراجعات بعد انتهاء المرضى من العلاج، خصوصًا لدى المرضى المصابين بالأمراض المزمنة.

يقدم ويب طب برو خدمة تقديم المراجعات للمرضى بحسب المدة التي يقررها الطبيب والتي تستدعيها حالة المريض بشكل بسيط وسهل، إذ يساعد ذلك على زيادة أعداد المرضى في العيادات الإلكترونية بشكل كبير. 

  • التسويق للعيادة الإلكترونية

ينصح باستخدام الطرق التسويقية الملائمة من أجل الإعلان عن العيادة الإلكترونية لما يساعد ذلك على معرفة أكبر شريحة من المرضى بوجود العيادة الإلكترونية، مع التأكيد على ضرورة الإلتزام بالقواعد الأخلاقية في الإعلانات الطبية.

لا يساعد ويب طب برو على تقديم خدمة العيادة الإلكترونية فحسب، بل يساعد أيضًا على الإعلان والتسويق لها بأحدث الطرق وأكثرها ملائمة. 

  • تقديم الخدمات عالية الجودة

ينصح الأطباء وجميع العاملين في العيادة الإلكترونية على تقديم الخدمات الطبية عالية الجودة، إذ يعد هذا الأمر غاية في الأهمية عند مقارنتها بتقديم الخدمات الطبية كثيرة العدد.

  • الاهتمام برأي المرضى وتقييمهم للعيادة

إن منح المرضى فرصة إبداء الرأي وتقييم العيادة يساعد وبشكل كبير على استقطاب أكبر عدد من المرضى، إضافة إلى التحسين المستمر الذي يمكن تطبيقه على العيادة من قبل الكادر الطبي العامل في العيادة بحسب اراء المرضى.

يقدم ويب طب برو منصة خاصة للمرضى من أجل إبداء ارائهم ومنح العيادة التقييم الذي يرونه مناسبًا. 

الخلاصة

بالرغم من انتشار العيادات الإلكترونية الواسع إلا أنك هناك العديد من المرضى الذين لم يقوموا بتجربة أخذ المواعيد الافتراضية داخل العيادة الإلكترونية، الأمر الذي يحث الأطباء والعاملين داخل العيادات الإلكترونية باستحداث أفضل الطرق التي تحث المرضى على تجربة هذا النوع من العيادات.

لا تترد بالتواصل مع فريق ويب طب برو من أجل الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بأفضل طرق زيادة عدد المرضى في العيادات الإلكترونية.

من قبل د. إسراء ملكاوي - الأربعاء ، 29 سبتمبر 2021
آخر تعديل - الخميس ، 25 نوفمبر 2021