تسريحات شعر: أهم الموضات للعام الجديد

إليكم من خلال المقال الآتي أبرز تسريحات شعر من الممكن لأيّ فتاة أن تقوم بها.

تسريحات شعر: أهم الموضات للعام الجديد

اختيار تسريحات شعر يمكن أن تكون مهمة صعبة في بعض الأحيان، وذلك اعتمادًا على تصفيف شعرنا وفقًا للاتجاهات والموضة التي نراها في مجلات الأزياء، ولكن من ناحية أخرى فهذه التسريحات لا تلائم دومًا مبنى وجوهنا أو نوع شعرنا.

إليكم من خلال المقال الآتي أبرز تسريحات شعر من المحتمل القيام بها منزليًا:

أبرز تسريحات شعر منزلية

تسريحات شعر من الممكن القيام بها منزليًا عديدة ومتنوعة، وفي ما يأتي سنقوم بذكر أهم وأبرز الأمثلة على تشريحات شعر منزلية:

1. الأمواج الرومانسية

إذا كان لديكن شعر أملس فيمكنكن إجراء بعض الموجات باستخدام مموج الشعر المنزلي، ثم قمن بأخذ طرفين من الشعر على جانبي الرأس، وسحبه إلى الجزء الخلفي من الرأس وألصقنه بواسطة مشابك جميلة وأنيقة، وهذه تسريحة بسيطة ولكن متطورة وهي مناسبة كتسريحة للخروج من المنزل، والعمل، ومناسبة اجتماعية مهمة، وحفلة أو لقاء.

2. الشعر الطويل والمستقيم

ليس هناك شك في أن الشعر الطويل والسليم والأنيق ينجذب إليه الكثير من العيون ويمنح الكثير من الثناء، ولكن ليس من السهل أحيانًا تربية الشعر الطويل خاصة في الظروف المناخية السائدة في بلداننا في معظم أيام السنة، فالشعر الطويل يميل إلى التقصف، والجفاف، والانكسار قبل أن يصل إلى خط الخصر.

لذلك يمكن مساعدته على النمو عن طريق:

  • تناول الأطعمة الصحية.
  • قص الأطراف المحروقة.
  • استخدام قناع الشعر على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

في حال كان الشعر لا يستطيع أن ينمو إلى الطول المطلوب فيمكن إلصاق إضافات الشعر التي أصبحت مألوفة جدًا في السنوات الأخيرة، لجعل الشعر أملس ومستقيم، كما من الممكن استخدام جهاز التجفيف أو القيام بتمليس الشعر بالطريقة اليابانية.

3. الشعر الطويل والمنتفخ

الشعر الطويل والمنتفخ من السهل جدًا الحصول عليه، وكل ما يلزم هو تجفيفه بواسطة جهاز تجفيف الشعر، وهكذا يحصل الشعر على حجم كبير، وفي حال قل حجم الشعر قليلًا خلال اليوم أو تقلص، فيمكن تسريحه باستخدام رذاذ الشعر.

4. كعكة خلف الرأس

قبل عمل كعكة الشعر ينصح بالقيام بتنعيم الشعر باستخدام مجفف الشعر أو منعم الشعر ومن ثم جمعه على شكل كعكة خلف الرأس، بحيث يكون الشعر أملس وملتصق بفروة الرأس مع إبقاء الكعكة غير مرتبه قليلًا، ولتثبيت كعكة الشعر خلف الرأس ينصح باستخدام الدبابيس.

5. الموزة الفرنسية

الموزة الفرنسية هي تسريحة مرتفعة تناسب تقريبًا كل مناسبة، ولتغيير المظهر قليلًا يمكن صبغ بعض أطراف الشعر على شكل خصل ملونة.

6. الضفائر

جدل الشعر على شكل ضفيرة أو اثنتين ومن ثم لفوا الضفيرة أو الضفائر حول الرأس، كما من الممكن فعل ذلك بنمط حر تمامًا، وموضة أخرى سنراها هذا العام هي الجديلة البسيطة المكونة من خصلتين من الشعر فقط بدلًا من ثلاثة أو أربعة، قسموا الشعر إلى نصفين، ومن ثم لفوا شطري الشعر معًا مثل الجديلة العادية، واربطوا الطرف بواسطة شريط مطاطي صغير.

6. كعكة عش الطير

هذه هي في الواقع كعكة أنيقة يمكن تثبيتها في أعلى الرأس وليس في مؤخرة الرأس، ولذلك يطلق عليها اسم عش الطير، وهذه تسريحة سهلة، تتم من خلال جمع الشعر على شكل ذيل حصان، ولف ذيل الحصان حول الإصبع للتقليل قليلًا من حجمه وتثبيته على الرأس بشكل دائري بواسطة الدبابيس.

من قبل ويب طب - الأحد 1 كانون الأول 2013
آخر تعديل - الاثنين 30 أيار 2022