تصفيفات الشعر الملائمة للوجه

ما هي تصفيفات الشعر الملائمة للوجه؟ هذا ما سنجيب عنه من خلال المقال الآتي.

تصفيفات الشعر الملائمة للوجه

ما هي تصفيفات الشعر الملائمة للوجه؟ يعد من إحدى أهم الأسئلة التي لا بدّ من الإجابة عليها:

تصفيفات الشعر الملائمة للوجه

ما هي تصفيفات الشعر الملائمة للوجه؟ من إحدى التساؤلات التي لا بدّ من الإشارة إليها، إليكم إجابة سؤال ما هي تصفيفات الشعر الملائمة للوجه؟ من خلال الآتي:

1. الوجه المستدير

إذا كان وجهك مستديرًا فإن قص الشعر على هيئة طبقات قد يناسب وجهك، بينما إن كان لديك وجنتين واسعتين والوجه غير زاوي فإن قصة الشعر الطويل والمتدرج قد تلائم وجهك، غير أن الكثير من النساء من ذوات الوجه المستدير يخترن القصة القصيرة قليلًا، حيث يكون الشعر قصير من الخلف وطويل من الأمام.

لكن من المفضل إطالة الشعر قليلًا حيث تكون طبقات الشعر طويلة من الأمام وقصيرة من الناحية الأخرى، ويفضل تحويل الشعر الأطول إلى الأمام ليقلل استدارة الوجه، غير أن الشعر الطويل كثيرًا قد لا يكون لطيفًا أبدًا.، وللحفاظ على الشعر الطويل يمنع قص أطراف الشعر بشكل عشوائي حفاظًا على شكله وجاذبيته.

2. الوجه البيضاوي

إن كان وجهك متطاولًا لا تترددي في تغير قصة الشعر لديك، واحرصي على التنوع وتقليب القصات، لأن وجهك يتناسب مع جميع القصات وتحديدًا الشعر القصير فهو يخفف من حدة ملامح الوجه، وإن كنت ترغبين في إخفاء طول وجهك وإبراز عظام الخد بشكل قوي جربي استخدام الأسلوب الذي يظهر فيه كثافة الشعر المتموج أو المتدرج، وللحفاظ على شعرك يمنع تكثيف أطراف الشعر.

3. الوجه على شكل قلب

يتميز الوجه على شكل قلب بجبين واسع نسبيًا وذقن ضيق وحاد حيث يتمكن النساء صاحبات هذا النوع من تجربة مجموعة متنوعة من قصات الشعر الطويل، وبغض النظر عن طول الشعر فإن هؤلاء النساء يستطعن الحصول على قصة قصيرة بأطراف طويلة، كما عليهن اتخاذ طبقات الشعر المتساقطة على الخدين.

4. الوجه المربع

ليس سيئًا أن يكون شكل وجهك مربعًا، فإن كان لديك وجهًا مربعًا وواسعًا وملامح على شكل زاوية وتحديدًا في منطقة الفك، فمن الأفضل اختيار قصة شعر لينة تحتوي على تدرج الطبقات، وهنالك العديد من تصفيفات الشعر والقصات التي قد تتناسب مع الوجه المربع، ولكن من الأفضل الامتناع عن قصة الشعر المتمايلة أو التسريحات التي تظهر الوجه مثل الصندوق.

5. ذوات الجبهة العريضة

إذا كان لديك جبهة عريضة فقصة الشعر البوني قد تكون خيارك المناسب فهي مناسبة للوجوه التي لديها جبين كبير، ولا بدّ من مراعاة ملمس وسمك الشعر قبل القيام بهذه القصة، فالنساء اللاتي يملكن الشعر السميك أو المجعد جدًا سيكون من الصعب أن يظهرن بشكل جيد وتحديدًا مع قصة البوني.

في هذه الحالة حاولي خلق طبقة متدرجة للشعر والذي ينتهي عند الذقن، واتركي باقي الشعر بشكل أطول، فقصة كهذه قد تقلل قليلًا من كثافة الشعر وتظهر شعرك بصورة أجمل.

6. صاحبات العيون الجميلة والأنف الكبير قليلًا

إذا كنت ترغبين في تحويل أنظار المارة عن أنفك وإبراز عينيك حاولي الامتناع عن تسريح شعرك بطريقة تبرز مركز الوجه، ومن المفضل تكثيف الشعر البعيد عن الوجه ودفعه قليلًا إلى جانب الوجه.

من تلائم قصة الشعر القصيرة؟

قصة الشعر القصيرة ليس بالضرورة أن تلائم كل امرأة، ومن المفضل حينها قياس الأنف، والشفتين، والعينين، وكذلك الخدود، فكلما كانت ملامحك أصغر ستلائمك أكثر قصة الشعر القصيرة، كما أن الشعر القصير جدًا سيبرز كل ملامح الوجه أينما وجدت، ولن يخفيها إن كنتي تبحثين عن إخفاء الملامح فجربي تسريحات أخرى.

من قبل ويب طب - الأربعاء 20 نيسان 2016
آخر تعديل - الخميس 30 أيلول 2021