حياة زوجية سعيدة: نصائح للحصول عليها

هل تُواجه بعض المشكلات مع شريك الحياة؟ هل تُريد أن تنعم بحياة زوجية سعيدة؟ إذًا فقط عليك اتباع النصائح التي ستُذكر في المقال.

حياة زوجية سعيدة: نصائح للحصول عليها

قد تتراكم المشكلات وتزداد وتيرتها، وقد تصبح الحياة بين الزوجين لا تطاق، لا سيما إن كان كلا الزوجين يحاولان التمسك برأيهما وعاداتهما والتي كان يتبعها قبل الدخول إلى قفص الزوجية، لذا خُصص المقال لذكر قائمة نصائح لحياة زوجية سعيدة:

نصائح لحياة زوجية سعيدة

حياة زوجية سعيدة تحتاج إلى تطبيق النصائح الآتية:

1. احترموا بعضكم البعض

الاحترام هو الركيزة الأساسية لبناء علاقة زوجية ناجحة، لذا احترموا بعضكم البعض، وأكثروا من كلمات المديح واستخدموا كلمات تدل على التقدير مثل: "شكرًا"، "عفوًا"، فهذا الأسلوب مفيد للتقرب فيما بينكم، وتجاوزوا فكرة استخدام الكلمات المهينة أثناء النقاش، فهي قد تزعج الشريك، وتُسبب المزيد من المشكلات.

2. عبروا عن مشاعركم بالفعل

النساء تحديدًا يبحثنّ دائمًا عن الأفعال التي تمتزج بالحب، وكذلك بعض الرجال، لذا عبروا عن مشاعر الحب والحنان بعيدًا عن العصبية والهجوم، فمشاعر الحب تجذبكم إلى بعضكم البعض، وتُقلل من وتيرة المشكلات والأجواء المشحونة.

حان الوقت أيها الرجل لكي تُعبر عن حبك ومودتك لزوجتك، فعليك مراعاة تفاصيل صغيرة هي مهمة للمرأة، فعندما يكون الجو باردًا امنحها الدفء وقدم لها معطفك، أو عندما تحاول الجلوس على الكرسي تحرك لتحريكه قبل جلوسها، وافتح لها الباب أيضًا أثناء الخروج من المطعم، فهذه الأفعال تظهر المود والاحترام تجاه النساء.

3. اكتبوا الرسائل

رسائل الحب تُقرب الأزواج وتُعزز العلاقة الحميمية والرومانسية، وهذه الرسائل قد يمكن الاحتفاظ بها ووضعها في خانة الذكريات الجميلة.

4. انفصلوا عن بعضكما أثناء النوم

العديد من الأزواج ينعمون بحياة سعيدة في النوم بسبب انفصالهم في النوم عن الشريك، وانضمامهم إلى غرفة مجاورة لغرفة الشريك، فهذه العادة ليست سيئة وتحافظ على حياة زوجية جيدة، لا سيما وأن أحدهم قد يصدر أصواتًا أثناء النوم "الشخير" وهذا الصوت قد يكون مزعج للطرف الآخر مُسببًا بعض المشاجرات بين الأزواج.

كثير من الأزواج يفضلون مفاجأة بعضهم البعض، بأن ينضم أحدهما للآخر أثناء الليل بين كل حين وآخر، مما تُعزز هذه الخطوة الشعور بالحب والاهتمام بين الطرفين.

5. مارسوا هواياتكم

من الجيد قضاء أوقات الفراغ بجانب بعضكم البعض، وبالمقابل يجب استغلال الوقت في ممارسة هواياتكم المفضلة، فكل فرد يُفضل ممارسة هواية قد تكون غير محببة لدى غيره، لذا لا تغضبوا إن كانت الهوايات التي يُمارسها الشريك لا تتفق مع هواياتكم.

6. اهتموا بمظهركم ولباسكم

يمكنكم خلق الأجواء الرومانسية عن طريق ارتداء اللباس الجميل دائمًا، فالمظهر الجميل قد يعكس الاحترام والتقدير اتجاه الشريك وقد يشعره بالحب والفخر.

7. اذهبوا للرقص

هل لاحظتم كم يبدو الأزواج سعداء على حلبة الرقص؟ فإن الموسيقى، والأجواء الهادئة، والاتصال الجسدي، وتبادل النظرات، كلها كفيل في خلق جو رومنسي ساحر.

الرقص يمكن أن يجلب الطاقة والفرح إلى قلوبنا، ويحسن المزاج، لذا انضموا سويًا إلى مدارس تعلم الرقص، مثل: السالسا، والزومبا، والفلامنكو وغيرها من الرقصات التي تنعش القلب وتنشط الجسد وتشعركم بالسعادة.

8. قدموا المديح والمجاملات

في بداية العلاقات الزوجية الأزواج يكثرون من الثناء والمديح لبعضهم البعض، وعند معظم الأزواج ومع مرور الوقت تتبدل هذه المجاملات لتترجم إلى مشاعر الجدل والغضب، لذا من المفضل مدح الشريك حتى لو قام بأعمال بسيطة وتحديدًا في المنزل مثل تنظيف البيت وترتيبه.

لا يقتصر الأمر هنا فينُصح بمدح المظهر أيضًا، واستخدام الجمل التي تظهر الاهتمام والحب مثل "ربطة عنقك جميلة جدًا"، " ما أجمل لباسك اليوم". ويذكر أن المديح والمجاملات تُعزز الغرور لدى الزوجين.

فوائد تطبيق نصائح لحياة زوجية سعيدة

تطبيق النصائح السابقة يُقدم الفوائد الآتية:

  • زيادة الحب بين الأزواج.
  • تنشئة أطفال أصحاء في بيئة متوازنة.
  • كسب صحة نفسية جيدة مما يُقلل خطر الإصابة بالأمراض.

نتائج الحياة الزوج السيئة

عندما تكون الحياة الزوجية سيئة فإن النتائج غالبًا تكون:

  • الطلاق.
  • التعرض لاضطرابات نفسية.
  • تنشئة أطفال غير سوينين.
من قبل ويب طب - الأحد 3 نيسان 2016
آخر تعديل - الاثنين 27 أيلول 2021