5 من فوائد الألوفيرا لشعرك

ما هي الفوائد التي تحملها نبتة الألوفيرا لشعرك وصحته وجماله؟ دعنا نعرفك عليها:

5 من فوائد الألوفيرا لشعرك

فوائد الألوفيرا لجمالك عديدة، ومن أشهرها فوائدها للشعر وللحفاظ على رطوبته وحل مشاكله، وغيرها الكثير من الفوائد الاخرى التي قد لم تسمع بها من قبل، دعنا نعرفك على فوائد الالوفيرا لشعرك فيما يلي:

فوائد الألوفيرا لشعرك

الألوفيرا هي نبتة بأوراق غليظة وتحوي في داخلها مادة هلامية تحمل العديد من الفوائد للجسم والصحة. ويعتبر هلام الالوفيرا مادة مرطبة ومهدئةومشهورة في علاج الجروح والحروق وتسريع عملية الشفاء.

بالاضافة الى خواص الالوفيرا الشفائية فهي أيضاً تستخدم في مجال تقوية الشعر وعلاج مشاكله، لذا يمكن ايجادها في العديد من المستحضرات الطبية والجمالية المخصصة للعناية بالشعر، او قد يمكنك استخدامها بصورتها الطبيعية ضمن وصفات منزلية عديدة. 

1- تخفف حكة الرأس

تعتبر قشرة الرأس احد علامات حكة فروة الرأس التي قد صيب العديدن نتيجة لعدة أسباب، ولحسن الحظ وجد بأن الأالوفيرا يمكن أن تكون علاج طبيعي ناجع لحكة الرأس والمساعدة على التخلص من القشرة.

في عام 1998 ظهرت نتائج دراسة أجريت على الألوفيرا وفوائدها، وتبين أنها قد تساعد في علاج الالتهابات المسؤولة عن الإصابة بقشرة الرأس،  اذ نها تحوي على أحماض دهنية تملك خواص مضادة للإلتهاب.

2- تنظيف عميق للشعر الدهني

تعتبر الألوفيرا منظف قوي وفعال لبصيلات الشعر وللزيوت الزائدة التي يتم افرازها في فروة الرأس. وما يميزها عن أي منتجات أخرى خاصة بالشعر الدهني كونها لا تحمل أي اثار جانبية سلبية ومدمرة للشعر وبصيلاته كما في بعض المستحضرات الكيميائية، فهي لطيفة على الشعر وتعمل على تقويته وتقليل تساقطه.

استخدام الألوفيرا يجعل شعرك أكثر صحة ولمعاناً واشراقاً.

3- تقوية الشعر وإصلاحه

تعتبر الالوفيرا مصدر لكل من فيتامينات A و C و E،  وهي كلها عبارة عن فيتامينات مهمة وضرورية لشعر صحي، اذ انها تدخل في عملية تجديد خلايا وبصيلات الشعر وتحافظ على لمعانه.

وتعتبر الألوفيرا مصدر لكل من فيتامين B12 و حمض الفوليك، وهي كلها مواد مهمة جداً للحفاظ على الشعر من التساقط.

4- حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس

ولطالما عرف عن الألوفيرا كونها تستخدم لوقاية الجلد من الحروق وخاصة حروق الشمس،  وهذا بسبب محتواها العالي من الكولاجين والمواد المهدئة. 

وبهذا فإن الالوفيرا قد يكون لها دور فعال أيضاً في حماية الشعر من أشعة الشمس الحارقة، والحفاظ على رطوبته والمساعدة في اصلاح التلف الناتج عن الأشعة.

5- تعزيز نمو الشعر

تساهم الالوفيرا بزيادة تدفق الدم والدورة الدموية في فروة الرأس وذلك يساعد على تسريع عملية الشفاء، وعلاج مشاكل الشعر وتعزيز تغذيته وبالتالي نموه ومنع تساقطه.

يدعي البعض أن الالوفيرا تساهم في تسريع نمو الشعر واطالته، ولكن الى الان لا تزال الأدلة والاثباتات ضئيلة حول حقيقة ذلك.

من قبل شروق المالكي - الاثنين ، 25 سبتمبر 2017
آخر تعديل - الثلاثاء ، 26 سبتمبر 2017