فوائد الأناناس للرجل: تعرف عليها

هل تعرف ما هي فوائد الأناناس للرجل؟ نقدم لك الدليل الشامل في هذا المقال.

فوائد الأناناس للرجل: تعرف عليها

سنتعرف في ما يأتي على أبرز فوائد الأناناس للرجل، بالإضافة إلى ذكر فوائده العامة:

فوائد الأناناس للرجل

تتعدد فوائد الأناناس للرجل فهي كثيرة ومتنوعة، وقد تتمثل فوائد الأناناس للرجل هذه في ما يأتي:

1. تعزيز الخصوبة

تبين أن النمط الغذائي الغني بمضادات الأكسدة يحسن من الخصوبة، ويحارب الجذور الحرة التي قد تضر بالجهاز التناسلي، لذا يوصى بتناول الأطعمة الغنية بمضاد للأكسدة، مثل الأناناس للرجال الذين يعانون من نقص الخصوبة.

إذ تؤثر مضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس، مثل: فيتامين ج، والبيتا كاروتين، وبعض الفيتامينات، والمعادن إيجابًا على خصوبة الذكور.

2. زيادة مستويات التستوستيرون

إذا كنت مصابًا بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون فقد تعاني من أعراض، مثل: الاكتئاب، وتضخم الثديين، وانخفاض الدافع الجنسي، والعقم، في المقابل قد يساعد تناول نظام غذائي غني ببعض العناصر الغذائية، مثل: الزنك، والمغنيسيوم في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي.

يعد الأناناس من الفواكه الغنية بهذه العناصر الغذائية، إذ يحتوي كوب واحد من قطع الأناناس النيئة على 20 ملليغرامًا من المغنيسيوم، و 0.2 ملليغرام من الزنك.

3. زيادة الرغبة الجنسية

يحتوي الأناناس على فيتامين ج الذي يساعد في إنتاج هرمونات السعادة التي تساعد بدورها في تحفيز الهرمونات الجنسية، كما أنها من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تعزز من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وتحارب الشيخوخة، مما يعني أنها تساعد في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال، وهنا تكمن فوائد الأناناس للرجل.

فوائد الأناناس العامة

يمكن أن يساهم الأناناس في منع تكوين الجذور الحرة المرتبطة بتطور السرطان، كما يرتبط تناول الألياف من جميع الفواكه والخضروات بتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، إذ تبين أن لمكملات البروميلين وهو أحد مركبات الأناناس أنه قد يساعد في الشفاء من العديد من الأمراض، تتمثل في ما يأتي:

  • ألم في الصدر.
  • التهاب الشعب الهوائية.
  • التهابات الجيوب الأنفية.
  • التهاب المفاصل.
  • جلطات الدم.
  • الإسهال.
  • ألم العضلات.
  • النقرس.
  • تسريع وقت الشفاء بعد الجراحة.
  • تحسين الهضم.

المحتوى الغذائي للأناناس

يعد الأناناس من الفواكه المفيدة للجسم، فهو مصدرًا للفيتامينات، والإنزيمات، ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تعزيز جهاز المناعة، وبناء عظام قوية، والتخلص من اضطرابات الهضم، كما أنه خاليًا من الدهون والكوليسترول ومنخفض الصوديوم.

يحتوي الأناناس على مغذيات عديدة ضرورية لصحة الجسم، أهمها: فيتامين ج، والمنغنيز، كما تعد هذه الفاكهة طريقة جيدة للحصول على الألياف الغذائية الهامة وإنزيم البروميلين، وبذلك تكمن فوائد الأناناس للرجل.

من قبل سلام عمر - الجمعة ، 2 أكتوبر 2020
آخر تعديل - الأحد ، 6 يونيو 2021