فوائد البخار للوجه

يستخدم العديد من الأشخاص بخار الماء للوجه لما له من فوائد متنوعة، تعرف عليها من خلال هذا المقال.

فوائد البخار للوجه

يستخدم الناس مجموعة متنوعة من التقنيات لترطيب البشرة وتنظيفها، ومنها بخار الماء للوجه، ويمكن أن يضيف البعض الملح والليمون والشاي والأعشاب المجففة والزيوت إلى الماء للحصول على فوائد إضافية، وسنتعرف على هذه الفوائد في المقال التالي:

فوائد البخار للوجه

في ما يلي قائمة بفوائد البخار للوجه الصحية المحتملة:

  • ينظف مسام البشرة

يعمل البخار على فتح مسام البشرة مما يساعد في إزالة أي تراكم للأوساخ، والذي بدوره يسهم بتنظيف البشرة بشكل عميق. 

كما أن تفتيح المسامات يعمل أيضًا على إضعاف الرؤوس السوداء وتخفيفها، مما يسهل التخلص منها.

  • ترطيب البشرة

 يساعد تبخير الوجه في ترطيب البشرة، حيث أنه عندما تكون المسامات مفتوحة، فإن ذلك يساعد في إفراز زيوتًا طبيعية تحافظ على ترطيب البشرة وتحارب جفافها.

  • يمنح تأثير مهدئ

إن الشعور بالبخار الدافئ على الوجه يبعث الاسترخاء. 

كما أن إضافة بعض الروائح المهدئة باستخدام الأعشاب أو الزيوت العطرية مثل ما يسمى بالعلاج بالروائح، والذي يهدئ الجسم ويمنح الشعور بالراحة.

  • يعزز الدورة الدموية

 يزيد تبخير الوجه من التعرق، وهذا بدوره يعمل على تمدد الأوعية الدموية وبالتالي تعزيز تدفق الدم إلى الوجه والبشرة، ويقوم الدم بتزويد البشرة بالأكسجين والعناصر الغذائية الضرورية الأخرى، مما يجعلها صحية ومشرقة ومتوهجة.

  • يساعد في التخلص من البكتيريا والخلايا المسببة لحب الشباب

عندما يعمل البخار على تفتيح المسام، فإن ذلك يسهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والشوائب الأخرى التي تسد المسام، وتسبب ظهور حب الشباب

  • يعمل على التخلص من الزيوت العالقة بالبشرة

 تقوم الغدد الدهنية بإفراز الزيوت الطبيعية لتليين وترطيب البشرة والشعر. 

ولكن عندما تحبس هذه الزيوت تحت سطح الجلد، فإن ذلك يخلق بيئة مناسبة للبكتيريا، ويسبب حب الشباب والرؤوس السوداء، ويساعد بخار الوجه في إزالتها.

  • يعزز إنتاج الكولاجين

 يقوم البخار بتعزيز إنتاج الكولاجين نتيجة زيادة تدفق الدم إلى الوجه، ووصول العناصر الغذائية والأكسجين إليه، مما يؤدي إلى تحسين مرونة البشرة ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

  • يزيد من امتصاص وفاعلية منتجات العناية بالبشرة

إن تبخير الوجه يعني تعريض البشرة لبخار الماء المتصاعد من الماء الساخن، هذه التقنية يمكن أن تزيد من درجة حرارة البشرة، مما قد يؤدي إلى زيادة الدورة الدموية، وبالتالي يزيد من امتصاص كريمات ومنتجات العناية بالبشرة التي يمكن أن تمر بسهولة أكبر عبر حاجز الجلد مع ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة.

  • قليل التكلفة ومتاح للجميع

 لست بحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة من أجل بخار الوجه في منتجع صحي للاستمتاع بالمزايا؛ حيث يمكن القيام به في المنزل باستخدام العناصر المتاحة لديك.

من قبل ديما تيم - الخميس ، 3 سبتمبر 2020