فوائد الثلج للبشرة الدهنية

إن استخدام مكعبات الثلج للبشرة له فوائد مذهلة، وأفضل ما في الأمر أنه مجاني، تعرفي على أهم هذه الفوائد للبشرة الدهنية.

فوائد الثلج للبشرة الدهنية

تصبح البشرة دهنية نتيجة إفراز الغدد الدهنية الموجودة في البشرة للكثير من الزيوت التي تحمي البشرة وترطبها، وتحافظ على صحتها، إلا أن إفرازها بشكل مفرط يمكن أن يؤدي إلى إغلاق المسامات والإصابة بحب الشباب، وغالبًا ما تتطلب البشرة الدهنية عناية منتظمة روتينية.

وتتميز البشرة الدهنية بمظهرها اللامع أو الدهني، وغالبًا ما تعاني من مسامات واسعة بشكل كبير وواضح، وقد تتعرض للحبوب في بعض الأحيان أو بشكل دائم، فما هي فوائد الثلج للبشرة الدهنية؟

 فوائد الثلج للبشرة الدهنية

 قد يوفر فرك البشرة الدهنية بمكعب الثلج عددًا من الفوائد لها، ومنها:

  • يقلل دهنية البشرة 

تعد البشرة الدهنية أحد المشاكل الجلدية الأكثر إزعاجًا، وخاصة إفرازها للزيوت بشكل مفرط ، كما أن البشرة الدهنية غالبًا ما تكون عرضة للعديد من المشاكل.

لذا فإن وضع مكعبات الثلج على الوجه يمكن أن يساعد في تقليل إنتاج الزيت الزائد، وذلك لأن فرك كمادات الثلج يعمل على انقباض المسامات التي تفرز الزيوت، مما يقلل من دهنية البشرة المفرطة.

  • يهدئ حب الشباب ويقلل من الحبوب والالتهاب

إن أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا لمكعبات الثلج هو تهدئة حب الشباب وتقليل حجم البثور، حيث أن الثلج يمكنه أن يهدئ الاحمرار والتورم، وخاصة في حالة حب الشباب الكيسي.

كما أنه يعمل على تخفيف الألم الناتج عن التهاب الحبوب عن طريق تخدير المنطقة التي يوضع عليه، ومع ذلك، لابد من الحذر عند وضع مكعب ثلج على الوجه لحب الشباب، لأن الحبوب تكون حساسة ومليئة بالبكتيريا أيضًا. 

 بالإضافة إلى حب الشباب، يمكن استخدام الثلج في حالة الوردية المثارة، أو إذا كان هناك رد فعل تحسسي شديد أيضًا، فمهما كانت الحالة، ستقوم مكعبات الثلج بتقليل الالتهاب.

  • يساعد في انقباض المسامات

يتم إفراز الزيوت الطبيعية والعرق من خلال المسامات الموجودة في الوجه بشكل طبيعي، مما يساعد في الحفاظ عليه نظيفًا، ولكن إذا تراكمت الأوساخ في المسامات، فإنها تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب.

لذا فإن فرك مكعبات الثلج على الوجه بعد غسله يمكن أن يساعد في انقباض المسامات، مما يبقي الأوساخ خارج المسامات ويحافظ على نظافة البشرة.

  • تقليل وتأخير ظهور التجاعيد

لا مفر من التجاعيد مع التقدم في العمر، ولكن بالتأكيد يمكن تأخير ظهورها عن طريق الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل جيد، حيث أن مكعبات الثلج سوف تقوم بشد البشرة والحفاظ على رطوبتها.

  • يزيد من إشراق وحيوية البشرة

من أبرز فوائد الثلج للبشرة الدهنية ولكافة أنواع البشرة هو أنه يزيد من إشراقها وحيويتها حيث أن تدليك الثلج على الوجه يحسن الدورة الدموية للبشرة ويجعلها مشرقة.

حيث أنه في بداية وضعه على البشرة سوف يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية، مما يقلل من تدفق الدم إليها، ومن ثم لتحقيق التوازن يبدأ الجسم في زيادة تدفق الدم إلى البشرة، مما يمنحها مظهرًا حيويًا ومشرقًا.

من قبل ديما تيم - الخميس ، 16 يوليو 2020
آخر تعديل - الأحد ، 19 يوليو 2020