لماذا يجب أن تتواجد على فيسبوك للتسويق عن عيادتك الإلكترونية؟

يمكن استخدام العديد من مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التسويق للعيادة الإلكترونية، فكيف من الممكن أن يتم ذلك؟ إليك التفاصيل:

لماذا يجب أن تتواجد على فيسبوك للتسويق عن عيادتك الإلكترونية؟

إن عملية التسويق للعيادات الإلكترونية (E-clinic) تعد أحد الأمور الهامة من أجل نجاح العيادة، بحيث يمكن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من أجل عملية التسويق، لكن لماذا يجب أن تتواجد على فيسبوك للتسويق عن عيادتك الإلكترونية؟

لماذا يجب أن تتواجد على فيسبوك للتسويق عن عيادتك الإلكترونية؟ 

يمكن استخدام العديد من مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التسويق للعيادة الإلكترونية، لكن لماذا يجب أن تتواجد على فيسبوك للتسويق عن عيادتك الإلكترونية؟ إليك أهم النقاط المتعلقة بذلك:

  • ‏استخدام متصفح فيسبوك من قبل العديد من الأشخاص حول العالم

‏يقوم العديد من الأشخاص حول العالم باستخدام فيسبوك بشكل مستمر، ويقوم أيضًا هؤلاء الأشخاص بفتحه باستخدام التطبيق لمرات كثيرة خلال اليوم مما يساعد على التسويق للعيادات الإلكترونية بشكل كبير ووصول الإعلانات لأكبر فئة من الأشخاص.

‏إن مواقع التواصل الاجتماعي تعد بالغة الانتشار في الوقت الحالي ويتم استخدامها من قبل العديد من الأشخاص حول العالم، لذلك فإن التسويق الناجح في الوقت الحالي يعتمد بشكل أساسي على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ومنها فيسبوك.

‏يساعد ويب طب برو (Webteb pro) على إنشاء الإعلانات التسويقية الخاصة بالعيادات الإلكترونية مع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومنها فيسبوك من أجل الإعلان عنها ونشرها.

  • ‏إمكانية اختيار الفئة المستهدفة للإعلانات التسويقية للعيادات الإلكترونية

‏من أهم الأمور التي يمكن الاستفادة منها عند استخدام فيسبوك للإعلانات التسويقية هو إمكانية اختيار الفئة المستهدفه التي يرغب الطبيب بالإعلان عن العيادة الإلكترونية من خلالها.

‏غالبا ما يقوم الأشخاص المستخدمين لفيسبوك بتحديد أهم الأمور التي تهمهم، مما يعزز ظهور اسم العيادة الإلكترونية للأشخاص المعنيين والمهتمين بذلك.

‏من الجدير بالذكر بأنه عند إنشاء إعلان أو صفحة على فيسبوك فإنه يمكن تحديد الأشخاص الذين تظهر لهم هذه الإعلانات من خلال تحديد الاهتمامات، أو الجنس، أو الموقع لهؤلاء الأشخاص، بحيث يساعد ذلك الأمر إلى وصول هذه الإعلانات للأشخاص المعنيين بصورة أكبر.

  • ‏إمكانية اختيار المبلغ الذي يتم دفعه للإعلانات عبر فيسبوك

‏أحد أهم الأمور التي تميز الإعلان عن طريق فيسبوك هو إمكانية اختيار المبلغ الذي ترغب بدفعه من أجل التسويق للعيادة الإلكترونية، بحيث يوجد هناك العديد من الفئات والخيارات التي تحدد كيفية ظهور الإعلان وتكراره للأشخاص.

‏يمكن البدء بالإعلان عبر فيسبوك في أي وقت، كما يمكن أيضًا التوقف عن الإعلان في أي وقت أو إيقاف الإعلان لفترة مؤقته فقط بكل يسر وسهولة.

  • ‏إمكانية معرفة مدى تجاوب المرضى عند الإعلان على عبر فيسبوك

‏لماذا يجب أن تتواجد على فيسبوك للتسويق عن عيادتك الإلكترونية؟ إن الجواب يكمن في المميزات العديدة التي يقدمها فيسبوك للأشخاص الذين يقومون باستخدامه من أجل الإعلان للعيادات الإلكترونية، بحيث يمكن متابعة سير الإعلان الذي تم إطلاقه عبر فيسبوك بكل يسر وسهولة.

‏يمكن معاينة ردود أفعال المرضى من خلال إحصاء أعداد الأشخاص الذين قاموا برؤية الإعلان، أو إحصاء أعداد الأشخاص الذين أبدوا إعجابهم بالإعلان، أو  قراءة ردود أفعال المرضى و ارائهم على الإعلان، أو إحصاء عدد الأشخاص الذين قاموا بالنقر على الإعلان والدخول إليه، إذ يساعد جميع ذلك على عمل إحصائية متعلقة بردود أفعال الأشخاص على الإعلان والقيام بالتطوير من الإعلان في المستقبل. 

الخلاصة

لماذا يجب أن تتواجد على فيسبوك للتسويق عن عيادتك الإلكترونية؟ تكمن الإجابة في المزايا العديدة التي يقدمها فيسبوك للإعلانات، مثل: تواجد أعداد كبيرة من الأشخاص عليه، وإمكانية تحديد الفئة المستهدفة من الإعلان، وإمكانية اختيار المبلغ المالي الذي ترغب بإنفاقه على الإعلان عبر فيسبوك.

تواصل مع ويب طب برو من أجل طرح الأسئلة الخاصة بالإعلان عبر فيسبوك وأهم النقاط الإيجابية المتعلقة بذلك. 

من قبل د. إسراء ملكاوي - الثلاثاء ، 30 نوفمبر 2021