أهمية وسائل التواصل الاجتماعي للعيادات الإلكترونية

تعدّ وسائل التواصل الاجتماعي أحد الوسائل المؤثرة في الوقت الحالي للعيادات الإلكترونية، فما هي أهميتها؟

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي للعيادات الإلكترونية

تعد وسائل التواصل الاجتماعي أحد الوسائل المؤثرة في الوقت الحالي بسبب وصولها لأكبر شريحة من الأشخاص حول العالم، فما هي أهمية وسائل التواصل الاجتماعي للعيادات الإلكترونية؟

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي للعيادات الإلكترونية

فيما يأتي أهم النقاط المتعلقة بأهمية وسائل التواصل الاجتماعي للعيادات الإلكترونية:

  • زيادة الوعي 

تكمن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام في زيادة وعي الأشخاص بالأحداث الجديدة التي تحدث حول العالم، والأزمات الصحية، وطرق الرعاية الصحية الحديثة.

يمكن بكل بساطة نشر قصص نجاح متعلقة بالعيادات الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يساعد ذلك الأمر على وصول أخبار هذا النوع من العيادات للعديد من الأشخاص وحثهم على تجربتها.

تقوم بعض الطرق التسويقية التي يستخدمها ويب طب برو (Webteb pro) على الإعلان عن العيادات الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الالتزام بالأخلاق الطبية في الإعلانات.

  • محاربة المعلومات الخاطئة

تكمن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي للعيادات الإلكترونية في محاربة المعلومات الخاطئة الطبية التي يتم نشرها من قبل الأشخاص غير المختصين، بحيث يمكن الإعلان عن العيادات الإلكترونية وحث الأشخاص على متابعتها لما تقوم به هذه العيادات من نشر معلومات طبية موثوقة من قبل الأطباء والكادر الطبي داخل العيادة.

إن وجودة منصة إلكترونية مثل العيادة الإلكترونية تقدم معلومات صحيحة وموثوقة ومن أصحاب الخبرة يعد أحد الأمور الهامة في الوقت الحالي الذي أصبح العديد من الأشخاص يروج للمعلومات الطبية دون أي اطلاع أو خبرات سابقة.

  • التوعية بأهمية العيادات الإلكترونية في الأزمات الصحية

تساعد وسائل التواصل الاجتماعي على نشر المعلومات المتعلقة بأهمية مراجعة العيادات الإلكترونية أثناء الأزمات الصحية، وأهمية ذلك الأمر في الحد من انتشار الأمراض، وتسهيل عملية التنقل على المرضى في الأزمات، واللجوء للأطباء عن بعد في الحالات الطارئة التي تحول دون وصول بعض المرضى إلى العيادات الفعلية. 

  • وسيلة للإعلان عن العيادات الإلكترونية

إن الإعلان عن العيادات الإلكترونية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي يساعد على وصول صيت هذه العيادات إلى أكبر شريحة ممكنة من المرضى والتي تحتوي على جميع الفئات العمرية.

لا يقوم العديد من الأشخاص في مقتبل العمر بزيارة الصفحات الطبية وصفحات العيادات الإلكترونية، مما يجعل وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة بسيطة وسريعة للوصول لهذه الفئة من الأشخاص.

  • الإجابة عن الأسئلة الشائعة المتعلقة بالعيادات الإلكترونية

لدى العديد من الأشخاص مفاهيم مغلوطة متعلقة بالعيادات الإلكترونية، لذلك فإن وجود فريق خاص للرد على جميع الأسئلة الشائعة التي تدور ببال العديد من الأشخاص يعد أمر هام في حث الأشخاص على استخدام هذا النوع من العيادات.

  • عمل احصائيات باراء الناس المتعلقة بالعيادات الإلكترونية

يمكن عمل احصائيات باراء الناس المتعلقة بالعيادات الإلكترونية إما بشكل مباشر عبر توزيع استبانات تخدم ذلك أو عن طريق إحصاء اراء الناس بشكل عام وحصرها لتحليل النتائج ومعرفة النتيجة العامة لذلك.

إن معرفة اراء الناس العامة الخاصة بالعيادات الإلكترونية يعد أحد الأمور الهامة التي تساعد على تطوير العيادات الإلكترونية بشكل كبير وتعزز نقاط القوة داخلها.

  • الاطلاع على مشكلات العيادات الإلكترونية

لا يقوم معظم الأشخاص بمشاركة ارائهم الحقيقية على الصفحة الرسمية التابعة للعيادة الإلكترونية، ولكنهم يكونون أكثر جرأة في الغالب على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بالتعبير عن ارائهم بكل شفافية.

يساعد الاطلاع على الاراء السلبية للمرضى على مواقع التواصل الاجتماعي على تطوير وتحسين العيادات الإلكترونية بشكل كبير إما من قبل الأطباء، أو الأشخاص العاملين في العيادات الإلكترونية، أو من قبل مزودي الخدمات الطبية.  

الخلاصة

أصبح لوسائل التواصل الاجتماعي دور كبير في الاونة الأخيرة بالأحداث الرئيسة العالمية، والأزمات الصحية، وسبل الرعاية الصحية الحديثة مثل العيادات الإلكترونية، حيث تكمن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي للعيادات الإلكترونية في زيادة وعي الناس بها وتطوير هذه العيادات من خلال معرفة رأي الأشخاص بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يساعد ويب طب برو على الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير العيادات الإلكترونية والإعلان عنها، فلا تتردد بالتواصل مع فريق ويب طب برو من أجل الحصول على جميع الإجابات المتعلقة بذلك.

من قبل د. إسراء ملكاوي - الخميس ، 30 سبتمبر 2021