معلومات عن الحلاقة: تعرف عليها

هناك العديد من المعلومات عن الحلاقة التي لا بدّ لك من معرفتها والتطرق لها، وفي ما يأتي سنذكر البعض منها.

معلومات عن الحلاقة: تعرف عليها

إذا كان هناك شيئًا ما يكرهه الرجال والنساء على حد سواء فهو الحلاقة، ومن خلال المقال الاتي سنبين أبرز وأهم المعلومات عن الحلاقة التي لا بد لكم معرفتها:

معلومات عن الحلاقة

المعلومات عن الحلاقة عديدة ومتنوعة، ومن خلال ما يأتي سنوضح ونبين أهم وأبرز المعلومات عن الحلاقة:

1. اختاروا شفرة الحلاقة الجيدة

كما نعلم الشيء الجيد لا يعني أنه الأغلى ولكن في شفرات الحلاقة فهذا عادة صحيح، حيث يوصى باختيار سكاكين ذات 5 - 7 شفرات مما يرفع سعرها بشكل كبير، كما يوصى بتغيير الشفرات عندما تشعرون أنها ليست حادة بما فيه الكفاية، وأن عليكم حلق نفس المكان مرارًا وتكرارًا لإزالة الشعيرات، وهذا يحدث عادة بعد بضعة أسابيع من اللحظة الأولى لاستخدام الشفرات.

2. كرسوا الوقت الكافي

في فصل الشتاء تصبح عملية الحلاقة أسرع وأقل دقة، وذلك بسبب البرد القارس الموجود خصوصًا في الصباح، وبسبب جفاف الجلد الذي يعاني منه العديد من الرجال في فصل الشتاء

فعلى الرغم من البرد ينصح بعدم التسرع في الحلاقة من أجل تجنب جرح الجلد والتسبب في النزيف وللتأكد من أن كل الشعيرات سيتم إزالتها.

3. حافظوا على الحرارة والرطوبة

من أجل تسهيل عملية الحلاقة ينصح عادةً بالقيام بها عندما يكون الحمام دافئًا ورطبًا، لذلك من المستحسن القيام بالحلاقة في الصباح بعد الاستحمام بالماء الدافئ، وإذا غسلتم وجهكم في الحمام فليست هناك حاجة للقيام بذلك مرة أخرى قبل الحلاقة.

وإذا حظيتم ذات مره بالحلاقة في صالون مهني في البلاد أو في الخارج فبالتأكيد أنكم لاحظتم أن الحلاق يلصق المناشف الدافئة إلى بشرة الوجه من أجل تلينها قبل الحلاقة.

كيفية الحلاقة

من الممكن القيام بالحلاقة باتباع الاتي:

  1. غسل الوجه باستخدام صابون الوجه المعد لغسل الوجه، والسبب هو أن الصابون المخصص للوجه يساعد على تلين البروتين الذي يتراكم على الشعيرات، في حين أن الصابون الصلب يغسل البروتين إلى خارج الجلد وبذلك يجعله جافًا وقاسيًا.
  2. فرك الذقن والخدين بواسطة كريم الحلاقة، فإذا كنتم تعانون من بشرة حساسة أو الجفاف خلال أشهر الشتاء فقوموا باستخدام كريم الحلاقة للبشرة الحساسة، وبعد فرك الرغوة يجب الانتظار 2 - 3 دقائق.
  3. غسل الوجه بعد الحلاقة.
  4. دهن الكريم المرطب بعد الحلاقة.

نصائح للحلاقة عند الرجال

بعد أن تعرفنا على بعض المعلومات عن الحلاقة، إليكم في ما يأتي أهم وأبرز النصائح التي تساعدكم في الحلاقة بشكل جيد:

  • الحلق في ساعات الراحة.
  • غسل الوجه قبل الحلاقة.
  • استخدام شفرات الحلاقة الحادة.
  • استبدال شفرة الحلاقة كل بضعة أيام.
  • التقليل من استخدام العطر بعد الحلاقة.

من قبل ويب طب - الاثنين ، 22 سبتمبر 2014
آخر تعديل - الخميس ، 30 سبتمبر 2021