نصائح لتخسيس منطقة البطن سريعاً

يعاني كثير من الأشخاص من صعوبة فقدان دهون منطقة البطن حيث أنها الدهون الأصعب في الجسم، وتساعد بعض النصائح في تخسيس البطن سريعاً.

نصائح لتخسيس منطقة البطن سريعاً

تعد منطقة البطن هي أصعب المناطق التي يمكن خسارة الدهون بها، ولذلك يصاب كثير من الأشخاص بالإحباط عند اتباع حمية غذائية، حيث يمكن ملاحظة انخفاض الوزن في أغلب المناطق فيما عدا البطن.

وفي حالة الرغبة في تخسيس البطن سريعاً، يمكن القيام ببعض الإستراتيجيات واتباع مجموعة من النصائح التي تساعد في ملاحظة نتيجة جيدة خلال أسابيع قليلة.

1- التوقف عن تناول السكر

لا يجب أن يكون هناك استثناءات في تناول السكريات خلال اتباع الحمية الغذائية، فمن يريد التخلص من دهون البطن يجب أن يتوقف عن تناول السكر أثناء الرجيم، حيث أن تناول كمية صغيرة من السكر سوف تعيق عملية الحرق.

في حالة الرغبة بتناول مشروبات مختلفة على مدار اليوم مثل الشاي والقهوة وغيرها، فينصح بعدم إضافة السكر إليها، ومع الوقت يمكن الإعتياد على مذاقها بدون السكريات.

2- التوقف عن تناول الكربوهيدرات

لا يقتصر الأمر على السكر فحسب، بل يجب التوقف عن تناول الكربوهيدرات بشكل عام، والتي تسبب بطء الحرق في الجسم، مثل أنواع الحلويات المختلفة والمخبوزات المصنوع من الدقيق الأبيض.

وفي حالة عدم القدرة على منع الكربوهيدرات، فيجب ألا تتعدى الـ50 غرام يومياً، فهذا يضع الجسم في وضعية الكيتوزية، مما يؤدي لانخفاض الشهية وزيادة الحرق للحصول على الوقود.

3- تناول المزيد من البروتين

هناك ارتباط وثيق بين تناول البروتين الخالي من الدهون وبين فقدان الوزن وخاصةً في منطقة البطن، حيث أن البروتين يقلل الرغبة في تناول الطعام ويعزز عملية الأيض بنسبة كبيرة، وهو ما يزيد من معدل الحرق في الجسم.

ينصح بتناول البروتين بشكل يومي ضمن النظام الغذائي، مثل البيض والسمك والبقوليات والمكسرات ومنتجات الألبان خالية الدسم، فهذه هي أفضل مصادر البروتين خلال النظام الغذائي.

4- الإكثار من الألياف

تساعد الألياف في إبطاء عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، وبالتالي تعزز الشعور بالإمتلاء لفترة طويلة وتقلل من الشهية، وبالتالي تنخفض معدلات تناول الطعام بما يساعد على فقدان الوزن وخاصةً بمنطقة البطن.

ينصح بتناول الألياف من الفواكه والخضروات والقوليات، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة.

5- ممارسة تمارين البطن

لن تكتمل خطة تخسيس منطقة البطن سريعاً بدون ممارسة تمارين البطن، فيجب الإستمرار في ممارستها لمدة لا تقل عن 6 أسابيع للحصول على نتيجة جيدة.

وبالإضافة إلى تمارين البطن، يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية الأخرى التي تعزز حرق دهون البطن والمناطق الأخرى في الجسم مثل رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يومياً بالإضافة إلى رياضة الركض والسباحة.

كما أن ممارسة الرياضة تساعد في تقليل الإلتهابات وتخفيض مستويات السكر بالدم، وهو ما يعزز مستويات الأيض ومعدلات الحرق.

6- متابعة الوزن

يساعد تتبع الوزن في زيادة التحفيز لخسارة المزيد من الدهون، وذلك يجب القيام بقياس الوزن مرة أسبوعياً، بحيث يكون هذا في يوم محدد لا يتغير، وينبغي قياس الوزن في الصباح بعد دخول الحمام وقبل تناول الطعام.

7- شرب الماء

من الضروري الإكثار من شرب الماء يومياً لتعزيز عملية الحرق، ويجب توزيع الماء على مدار اليوم، بحيث يتم تناول ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يومياً.

يفضل البدء بكوب ماء دافىء على الريق، فهذا يساعد كثيراً في زيادة حرق الدهون وفقدان الوزن.

كما يمكن تناول بعض السوائل الدافئة لتعزيز الحرق ولكن دون إضافة السكر إليها مثل اليانسون والبابونج والزنجبيل.

من قبل ياسمين ياسين - السبت ، 1 فبراير 2020