بناء الأظافر: إليكم أهم المعلومات

سنشير من خلال المقال الآتي إلى المعلومات التي من الممكن أن تتعلق في عملية بناء الأظافر.

بناء الأظافر: إليكم أهم المعلومات

بناء الأظافر هو الحل الأمثل لمن تقضم أظافرها، ولللواتي تتكسر أظافرهن في لحظة تجاوزها لخط الإصبع، وبناء الأظافر قد يكون مناسب أيضًا لمن ترغب في التجديد لأجل مناسبة ما أو لمجرد أنها ترغب بأظافر أطول.

بناء الأظافر: أهم الأسئلة

هناك العديد من التساؤلات التي تدور في ذهن العديد في ما يخص بناء الأظافر، وفي ما يأتي أهم وأبرز هذه الأسئلة الشائعة لبناء الأظافر:

1. ما مدى سلامة عملية بناء الأظافر؟

على الرغم من أن بناء الأظافر غير آمن مثل دهن الطلاء على الأظافر الطبيعية، ومع ذلك ما دامت فنية التجميل التي تنفذ عملية بناء الأظافر مهنية ومسؤولة فإنها سوف تتأكد من أن الأظافر الاصطناعية نظيفة سريريًا قبل وضعها على الأظافر الطبيعية، وذلك لأن أيّ أوساخ مهما كانت صغيرة من الممكن أن تلتصق بين الظفر المبني والظفر الطبيعي وتسبب التلوث.

2. ما تأثير بناء الأظافر على الأظافر الطبيعية؟

بطبيعة الحال تغطية الأظافر الطبيعية بواسطة بناء الأظافر سوف تؤثر على أظافرك، ولكن طالما يتم تطبيق تقنية بناء الأظافر المصنوعة من الألياف الزجاجية لفترة محددة سلفًا فمن الممكن بالتأكيد الحد من الضرر والسماح للأظافر الطبيعية بالتنفس قدر الإمكان.

بالإضافة إلى ذلك إذا اعتنيت بأظافرك الطبيعية فسيكون عندها بوسعك في نهاية المطاف تطويلها بدلًا عن بناء الأظافر، واستخدام طريقة بناء الأظافر كحل تجميلي مؤقت حتى تنمو أظافرك من جديد.

3. ما الفرق بين بناء الأظافر وتحسين الأظافر؟

في عملية بناء الأظافر يتكون المبنى من البلاستيك أو الأتسيتات، وهي المادة التي لا تتعرض لعملية الصدأ وتصمد على مر السنين والذي يتم لصقها على الأظافر الطبيعية للحصول على مظهر أظافر طبيعية وطويلة.

أما في تحسين الأظافر فتغطية الظفر يتم بواسطة مادة مصنوعة من الحرير، أو الكتان، وأحيانًا من الهلام، أو من مسحوق الأكريليك (Acrylic fiber).

الجدير بالمعرفة أنه قد تم تصميم هذا الغطاء لتغطية الظفر الطبيعي، وبذلك يعمل على تقويته وإضافة طول له، كما أن فنية التجميل التي تعمل في مجال بناء الأظافر تعلم كيفية ملائمته لك وفقًا لحالة أظافرك، وقوتها، ومرونتها، ونوع العلاج الأنسب لك.

4. هل يمكن تطويل الأظافر الطبيعية بالرغم من وضع الأظافر المبنية لفترة طويلة؟

بالتأكيد ممكن، ومن أجل تطويل الأظافر الطبيعية والصحية ننصحكم بالحرص على التوصيات الآتية:

  • دهن الأظافر من مرة إلى أخرى بطلاء ذا جودة عالية، كما أن الشفاف قد يكون مناسبًا، فطلاء الأظافر الجيد هو الذي لا يجعلك تشعرين بأن أظافرك مرنة.
  • استخدام القفازات عند غسل الصحون وكذلك خلال أي نشاط آخر قد يسبب لك تبلل الأظافر.
  • تدليك أكف اليدين والأظافر بواسطة كريم مرطب ذا جودة عالية عند إزالة الطلاء.
  • الحرص على فرك المادة لداخل الأظافر وحولها قبل تجديد الطلاء، وعندما تستخدمين آلة نحت الأظافر قومي بنحتها ببطء، أي بحركات صغيرة تغطي كل مرة جزء صغير من الظفر، وفي اتجاه واحد من جهة واحدة من الظفر وحتى أعلى الظفر.
  • تجنب استخدام آلة نحت الأظافر المعدنية، وبمجرد الانتهاء من نحت الأظافر استخدمي آلة نحت الأظافر اللينة لتلميعها.
  • استخدام مقوي الأظافر.

نصائح العناية بالأظافر

من أجل بناء الأظافر بشكل صحيح وجيد لا بدّ من العناية الدورية للأظافر، والتي تتم من خلال اتباع كل من الآتي:

  1. قص الأظفر.
  2. تنظيف الأظافر.
  3. إزالة الجلد الميت.
  4. ترطيب الأظافر.
  5. استخدام بعض مقويات الأظافر.
من قبل ويب طب - الأربعاء 21 كانون الثاني 2015
آخر تعديل - الأربعاء 16 شباط 2022