سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة

سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة، هل يمكن استخدامه؟ وما هي أهم الأمور التي يجب الانتباه لها عند استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة؟ تعرف على المزيد فيما يأتي.

سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة

سيروم فيتامين سي واحد من أهم السيرومات المستخدمة في روتين العناية بالبشرة اليومي، للحصول على النضارة والتفتيح، سنتحدث أكثر حول سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة تحديدًا فيما يأتي:

سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة: هل هو آمن؟

يُنصح باستخدام سيروم فيتامين سي لعدة أسباب ومنها تفتيح البشرة، والحصول على تألقها ونضارتها، ومن هنا يمكننا أن نطرح سؤالًا هل يمكن استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة؟ إن الإجابة على هذا السؤال هي نعم، يعد السيروم آمنًا للاستخدام بشكل عام للبشرات الحساسة ويمكن تحمله، لكن قد تتعرض في بعض الأحيان إلى بعض التهيجات، والاحمرار، وعدم الراحة عند استخدامه بسبب وجود مكونات غير مناسبة بداخل السيروم للبشرة الحساسة. 

فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة

يمكن الحصول على فوائد السيروم الكثيرة إن كانت بشرتك حساسة، أو لكافة البشرات بشكل عام، إليك أهمها: 

  • مضادة للأكسدة: لهذه الخاصيَّة القدرة على تدمير الجذور الحرة التي تتولد من الأشعة فوق البنفجسية، والتي تؤدي إلى ظهور التجاعيد والبقع الداكنة في الجلد.
  • مفتح للبشرة: للسيروم القدرة على التخفيف من فرط التصبغات والتلون في البشرة الناجم عن عوامل عدة، للحصول على بشرة متوحدة اللون.
  • مُحفز لإنتاج الكولاجين: كما له القدرة على تحفيز إنتاج الكولاجين في طبقات البشرة وهو بروتين يساعد في الحفاظ على البشرة مشدودة، ونضرة.
  • مضاد للالتهابات: إضافةً لذلك فهو لديه خصائص ملطفة للبشرة تُساهم في تحسين حالات مختلفة، مثل: الوردية، وحب الشباب.

اختيار سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة

أما بالنسبة لكيفية اختيار السيروم الأنسب للبشرة، فمن الأفضل البحث عنه مع مكونات أخرى فعّالة للبشرة، مثل: فيتامين هـ، وحمض الفروليك (Ferulic acid) ليعززا حماية البشرة من الشمس وأشعتها، كما يفضل البحث عند مكون ثالث وهو حمض الهيالورونيك الذي يعد فعالًا في ترطيب البشرة، وتأخير علامات التقدم في السن. 

كما يجب التأكد من تركيز السيروم قبل استخدامه، فالسيروم النقي يعد حمضيًا جدًا على البشرة ولا يناسب البشرة الحساسية، يعد استخدام 2% من مركب الجلوكوزيد أسكوربيل (Ascorbyl glucoside) واحد من أفضل المركبات والتراكيز للبشرة الحساسة، والابتعاد عن مركب الأسكوربيك أسيد (Ascorbic acid) الذي يسبب التهيج للبشرة.

مركبات سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة

هُناك بعض المركبات التي يمكنك البحث عنها عند اختيار سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسية، مثل: 

  • فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم (Magnesium ascorbyl phosphate) والذي يشابه درجة حموضة البشرة، كما يجنب التهيج للبشرة، إضافةً إلى خصائصه الترطيبية لجميع أنواع البشرات.
  • أسكوربات رباعي هكسيل ديسيل (Tetrahexyldecyl ascorbate) واحد من أشكال فيتامين سي القابل للذوبان في الزيت ومناسب لجميع أنواع البشرة، وقادر على اختراق طبقات البشرة، كما يعد واحد من أكثر السيرومات فعالية في تحفيز الكولاجين وتأخير شيخوخة البشرة.
  • بالميتات الأسكوربيل (Ascorbyl palmitate) مناسب جدًا للبشرات الحساسة، فهو يعزز من إنتاج الكولاجين، ويحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

كيف يستخدم سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة؟

إليك خطوات الاستخدام فيما يأتي: 

  1. وضع كمية بسيطة منه على الساعد الداخلي والانتظار لمدة 24 ساعة للتأكد من أن البشرة غير مُعرضة للتهيج.
  2. قم باستخدام غسول البشرة للبشرة الحساسة لغسل بشرتك والتخلص من أي شوائب.
  3. استخدم تونر عبر تطبيقه باستخدام قطنة نظيفة على وجهك، ودعه على يجف.
  4. ضع 2 - 3 قطرات من سيروم فيتامين سي على أطراف أصابعك ثم قم بتوزيعه على جميع أنحاء البشرة.
  5. انتظر لمدة 5 - 10 دقائق قبل تطبيق المرطب المناسب.
من قبل هناء جواد - الاثنين 4 تموز 2022
آخر تعديل - الاثنين 4 تموز 2022