طرق البدء بالجري: تعرف عليها

سنشير من خلال المقال الآتي إلى أبرز طرق البدء بالجري التي من الممكن اتباعها.

طرق البدء بالجري: تعرف عليها

سنتعرف من خلال المقال الاتي على أبرز طرق البدء بالجري المتبعة بالتفصيل:

طرق البدء بالجري

تتعدد طرق البدء بالجري التي من الممكن اتباعها، ومن خلال الاتي سنتحدث ونشير إلى أهم طرق البدء بالجري هذه:

1. تغيير التفكير السلبي حول الجري

قبل كل شيء يجب تغيير التفكير من أجل تغيير الرأي، أي قوموا بنسيان الأسباب التي أدت إلى كرهكم للجري عندما كنتم صغار السن سواء لم تكونوا سريعين عندما كنتم أطفالًا أو إذا كنتم تقعون وتحرجون أنفسكم أمام أصدقائكم من الصف، واتركوا هذه الأسباب للماضي، وباشروا تجربة الجري السريع كأشخاص بالغين من جديد.

2. وضع هدف معين

مثل كل شيء تريدون تحقيقه في الحياة، فإن تحديد الأهداف هو شيء ضروري، أي ما هي المسافة التي تريدون جريها؟ بأي سرعة؟ ابدؤوا ببطء وبالتدريج قوموا بزيادة سرعة جريكم، وقبل أن تنتبهوا ستحققون الهدف الأولي وتستطيعوا تحديد الهدف القادم، وهذا مشجع ويعطي دافعًا وانضباطًا للتدريب.

3. مواعدة الأصدقاء للجري السريع

إذا اتفقتم مع صديق من أجل جري الصباح، فأغلب الاحتمالات أنكم لن تلغوا ذلك ولن تتكاسلوا من أن تجروا فأنتم بالتأكيد لا تريدون تخييب أمل أحد اعتمد عليكم، والأشخاص الذين يشددون على التمرن مع صديق يستمتعون أكثر من التمرين، فالوقت يمر بسرعة ويشعرون أكثر بالتحدي مع صديق لجانبهم من أجل تحسين سرعة الجري أو المسافة التي يجرونها.

4. الانضمام إلى مجموعة تمارس الجري

الجري السريع ليس من المفترض أن تكون مهمة مملة تضطرون للقيام بها يوم نعم ويوم لا من أجل البقاء سليمين، ففي الحقيقة من الممكن أن تكون فعالية اجتماعية جميلة، حيث أن نوادي الجري أو المشي قد يساعدونكم في الوصول إلى أهداف اللياقة البدنية التي حددتموها وأيضًا الاستمتاع خلال ذلك.

إذا تعلمتم أن تحبوا الجري وانضممتم إلى فرقة للجري هناك احتمالات عالية أن تجدوا أشخاصًا يشبهونكم في المجال أي في ترتيب الأولويات في الحياة وفي رؤية العالم، وهؤلاء الناس قد يصبحون أصدقاء جيدين لكم.

5. سماع الموسيقى خلال الجري السريع

الموسيقى هي سبب مركزي جدًا في أن كثير من الناس ينجحون في الاستمرار في الجري، فقد ترون في كثير من الأحيان عدائين يغنون بصوت مرتفع خلال سماعهم للموسيقى المحببة إليهم، فالموسيقى تولد إلهامًا ودافعًا، وإذا واظبتم على سماع موسيقى إيقاعية تستطيعون أن تحسنوا زمن الجري لديكم.

6. الحصول على الطاقة اللازمة قبل الجري

اختاروا أغذية تعطي الطاقة وتأكدوا من أن لديكم كمية كافية من الحديد عن طريق تناول خضروات خضراء كثيرة، وتناولوا الجوز فهو يحتوي على بروتين يساعد على لياقة التحمل، كما يحتوي على إنزيم مساعد Q10 يساعد الجسم على إنتاج الطاقة.

7. ارتداء حذاء مناسب للجري

لكي تستمتعوا بالجري السريع أو العادي يجب أن تشعروا بالراحة، لذلك اختاروا حذاء رياضي ملائم لمبنى كف القدم.

أهمية اتباع طرق البدء بالجري

هناك أهمية كامنة وراء اتباع طرق البدء بالجري على النحو الصحيح، منها:

  • التخفيف من التوتر.
  • خسارة وفقدان الوزن.
  • تقوية جهاز المناعة.
  • تحسين صحة القلب.

من قبل ويب طب - الخميس ، 13 فبراير 2014
آخر تعديل - الاثنين ، 20 سبتمبر 2021