اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء دوتاستيريد مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء فيراباميل (Verapamil) مع دوتاستيريد

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يمنع الفيراباميل (verapamil) تحليل الدوتاستيريد (dutasteride) في الكبد، وبالتالي ارتفاع مستويات هذا الدواء في الدم. يجب الاخذ بالحسبان امكانية ارتفاع التأثير وارتفاع التأثيرات الجانبية للدوتاستيريد خلال الاخذ المستمر للفيراباميل.


تفاعلات دواء دوتاستيريد مع اريثرومايسين (Erythromycin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يمنع الإريثروميسين (erythromycin) تحليل الدوتاستيريد في الكبد، وبالتالي ارتفاع مستويات هذا الدواء في الدم. يجب الاخذ بالحسبان امكانية ارتفاع التأثير وارتفاع التأثيرات الجانبية للدوتاستيريد خلال الاخذ المستمر للإريثروميسين.


تفاعلات دواء ريتونافير (Ritonavir) مع دوتاستيريد

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يثبط الريتونافير تحليل الدوتاستيريد في الكبد الأمر الذي قد يؤدي إلى إرتفاع مستواه في الدم. يجب الأخذ بالحسبان إحتمال زيادة تأثير الدوتاستيريد وزيادة إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية عند التناول المزمن مع الريتونافير.


تفاعلات دواء إندينافير (Indinavir) مع دوتاستيريد

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط الاندينافير (Indinavir) من تحليل الدوتاستيريد (Dutasteride) في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستويات هذا الدواء في الدم. كما يجب الاخذ بالحسبان امكانية ارتفاع تأثير والاعراض الجانبية للدوتاستيريد اثناء التناول المتواصل للاندينافير.


تفاعلات دواء لوبينافير + ريتونافير (Lopinavir + Ritonavir) مع دوتاستيريد

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط الريتونافير من تحليل الدوتاستيريد (Dutasteride) في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستويات هذا الدواء في الدم. يجب الاخذ بالحسبان امكانية حدوث ارتفاع في تأثير واعراض الدوتاستيريد الجانبية، خلال الاستعمال المطول للريتونافير.


فحص تفاعلات أدوية أخرى