اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء لينيزوليد مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء لينيزوليد مع الليثيوم (Lithium)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

عند دمج الليثيوم (Lithium) مع لنزوليد (Linezolid) هناك تخوف من حدوث متلازمة السيروتونين (serotonin syndrome)، تأثير جانبي نادر ولكنه خطير، علامات المتلازمة: فرط التهيج، ترنح، تسارع نبضات القلب، فرط ضغط الدم، تقلبات حادة في المزاج، عصبية، أوجاع في البطن، ضيق النفس، فقدان الوعي. يستحسن الأمتناع عن هذا الدمج أو أن يكون هناك فارق زمني لا يقل عن أسبوعين بين تناول الدوائين.


تفاعلات دواء لينيزوليد مع هيبركوم (Hypericum)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

عند دمج الهيبركوم (hypericum) مع لنزوليد (Linezolid) هناك تخوف من حدوث متلازمة السيروتونين (serotonin syndrome)، تأثير جانبي نادر ولكنه خطير، علامات المتلازمة: فرط التهيج، ترنح، تسارع نبضات القلب، فرط ضغط الدم، تقلبات حادة في المزاج، عصبية، أوجاع في البطن، ضيق النفس، فقدان الوعي. يستحسن الأمتناع عن هذا الدمج أو أن يكون هناك فارق زمني لا يقل عن أسبوعين بين تناول الدوائين.


تفاعلات دواء لينيزوليد مع ديكستروميتورفان (Dextromethorphan)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

عند دمج ديكستروميتورفان (Dextromethorphan) مع لنزوليد (Linezolid) هناك تخوف من حدوث متلازمة السيروتونين (serotonin syndrome)، تأثير جانبي نادر ولكنه خطير، علامات المتلازمة: فرط التهيج، ترنح، تسارع نبضات القلب، فرط ضغط الدم، تقلبات حادة في المزاج، عصبية، أوجاع في البطن، ضيق النفس، فقدان الوعي. يستحسن الأمتناع عن هذا الدمج أو أن يكون هناك فارق زمني لا يقل عن أسبوعين بين تناول الدوائين.


فحص تفاعلات أدوية أخرى