أسماء الأعشاب الطبية بالصور

أسماء الأعشاب الطبية بالصور

أسماء الأعشاب الطبية بالصور

تقدم العديد من الأعشاب فوائد صحية في علاج وتخفيف مجموعة من الحالات، حتى وإن لم تكن هناك أدلة كافية على ذلك، ولكن يجب تجنب الحوامل والمرضعات والأطفال استخدام الأعشاب الطبية المختلفة لتفادي أي آثار جانبية محتملة. تعرف على أبرز أسماء الأعشاب الطبية بالصور وفوائد كل منها.

عشبة البابونج

عشبة البابونج

البابونج هو من الأعشاب المعروفة التي تساعد على تخفيف ألم والتهاب الأمعاء، كما يمكن أن يساعد في علاج تقلصات المفاصل والصداع النصفي وتنظيم فترات الدورة الشهرية، كما يمكن أن يخفض البابونج من نسبة السكر بالدم ويساهم في إبطاء أو منع هشاشة العظام، ويلعب دورًا في تحسين النوم والشعور بالاسترخاء.

عشبة إشنسا

عشبة إشنسا

تساعد عشبة إشنسا (القنفذية) على علاج أو منع نزلات البرد، كما أنها يمكن أن تستخدم في علاج بعض المشكلات الصحية مثل الجروح والحروق وآلام الأسنان والتهاب الحلق واضطراب المعدة، وعادةً ما تؤخذ عشبة إشنسا كشاي أو مكمل ولكن يمكن أيضًا تطبيقها موضعياً.

عشبة الجينسنغ

عشبة الجينسنغ

يمكن أن تساعد عشبة الجينسنغ على زيادة الطاقة في الجسم وتحفيز النشاط البدني والعقلي، كما أن لها تأثير مضاد للالتهابات، وقد تساعد في علاج ضعف الانتصاب، بالإضافة إلى علاج الأنفلونزا، ويمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم وعلاج مرض السكري.

عشبة جنكو بيلوبا

عشبة جنكو بيلوبا

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من عشبة جنكو بيلوبا، حيث يمكن أن تقلل أعراض القلق، وقد تقلل من أعراض الفصام والآثار الجانبية للأدوية الخاصة به، ولهذه العشبة فوائد في صحة الدماغ وتحسين الذاكرة وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالزهايمر والخرف المرتبطة بتقدم العمر.

الخمان الأسود

الخمان الأسود

يطلق عليها أيضًا اسم توت الخمّان أو عشبة البلسان، وتحتوي هذه العشبة على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي قد تعزز جهاز المناعة في الجسم. ويمكن أن تساعد في تخفيف الالتهاب وتقليل الإجهاد، ويمكن أن تخفف أعراض البرد والأنفلونزا، كما تستخدم في علاج الإمساك والصداع.

عشبة العرن المثقوب

عشبة العرن المثقوب

قد تساعد عشبة العرن المثقوب في علاج الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط، ولكن يجب استشارة الطبيب لأنها قد تتعارض مع بعض الأدوية الأخرى، كما يمكن أن تساعد هذه العشبة في تخفيف أعراض سن اليأس مثل الهبّات الساخنة.

عشبة الكركم

عشبة الكركم

تلعب عشبة الكركم دورًا في علاج العديد من المشكلات الصحية مثل أعراض حمى القش مثل العطس والحكة وسيلان الأنف، كما أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم قد تعمل كمضاد للاكتئاب، ويمكن أن يقلل مستويات الكوليسترول في الدم، وقد يساعد في تخفيف التهابات المفاصل وتخفيف الحكّة.

عشبة الزنجبيل

عشبة الزنجبيل

يمكن أن يساعد الزنجبيل على تحسين الهضم والحد من الغازات، كما أنه يساهم في تخفيف أعراض الغثيان، بالإضافة إلى تعزيز التعافي من نزلات البرد والأنفلونزا، وقد يساعد على تقليل عسر الطمث وتخفيف الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بالسرطان لاحتوائه على مضادات الأكسدة. 

من قبل ياسمين ياسين