أماكن الحجامة للنساء بالصور

فوائد الحجامة للنساء

فوائد الحجامة للنساء

تحصل المرأة على الحجامة لعدة أغراض، بما في ذلك المساعدة على تخفيف آلام الظهر والعضلات والركبة والرقبة والكتف، وكذلك تقليل الالتهاب وتعزيز تدفق الدم والشعور بالاسترخاء، كما أنه تعتبر نوع من أنواع تدليك الأنسجة العميقة، وفي بعض الأحيان، يتم دمج الوخز بالإبر.

كيف تعمل الحجامة؟

كيف تعمل الحجامة؟

لإنشاء الشفط داخل الكؤوس، يقوم الممارس بعمل فراغ عن طريق وضع مادة قابلة للاشتعال (مثل الأعشاب والكحول) داخل كل كوب ثم إشعال تلك المادة. بعد ذلك، يضع الممارس الكأس على الجسم. وخلال علاج الحجامة المعتاد، يتم وضع ما بين ثلاثة وسبعة أكواب على الجسم. شاهدي أماكن الحاجة للنساء بالصور.

تخفيف آلام الظهر

تخفيف آلام الظهر

تساعد الحجامة في تخفيف آلام أسفل الظهر المستمرة، ويكون استخدامها وفقًا لمكان الألم، فيمكن أن تكون في أعلى الظهر أو في أسفل الظهر. 

تخفيف آلام الرقبة

تخفيف آلام الرقبة

أيضًا يمكن استخدام الحجامة في تخفيف آلام الرقبة، ولكنهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتوضيح كيفية استخدام الحجامة في علاج آلام الرقبة والآثار المحتملة لهذا الاستخدام.

تخفيف ألم التهاب المفاصل

تخفيف ألم التهاب المفاصل

قد تساعد الحجامة في تقليل آلام العضلات التي يمكن أن تصاحب التهاب المفاصل، حيث تعتبر مسكنًا جيدًا ومضادًا للالتهابات، وينطبق هذا على مختلف العضلات في الجسم، مثل الآلام الناتجة عن التهاب مفصل الورك أو مفصل الركبة.

تقليل شدة الصداع النصفي

تقليل شدة الصداع النصفي

يمكن الإستعانة بالحجامة في علاج الصداع النصفي، حيث أنها قد تخفض شدة الصداع بنسبة كبيرة، كما أنها قد تساعد في الوقاية من الإصابة به.

مخاطر الحجامة

مخاطر الحجامة

على الرغم من فوائدها في علاج بعض المشكلات الصحية، يمكن أن تسبب الحجامة بعض الآثار الجانبية المحتملة مثل تلون الجلد الدائم، التندب، الحروق، والعدوى، وقد تسبب تفاقم بعض المشكلات الجلدية، كما يمكن أن تسبب الصداع، التعب، الدوخة، الإغماء، الغثيان، والأرق.

محاذير استخدام الحجامة

محاذير استخدام الحجامة

يُمنع استخدام العلاج بالحجامة في جميع الحالات التالية: وجود جرح مفتوح لأنه قد يسبب حدوث نزيف أو عدوى، وجود كسر أو تمزق بالوتر الذي يحتاج إلى علاج، وبشكل عام يفضل استشارة طبيب قبل استخدام العلاج بالحجامة. 

من قبل ياسمين ياسين