بالصور: خطوات زراعة الشعر

زراعة الشعر

زراعة الشعر

يتم إجراء عمليك زراعة الشعر للأشخاص المؤهلين لها، فليس كل من أصيب بالصلع هو مؤهل لعملية زراعة الشعر وتتم العملية بازالة شعر من منطقه يوجد فيها شعر ويتم زرعها في مكان لا يوجد فيه شعر أو يوجد به القليل من الشعر، وتشمل خطوات هذه العملية التالي:

الخطوة الأولى

الخطوة الأولى

يستخدم الجراح أداة تشبه الأنبوب لتثقب رقعة مستديرة من فروة الرأس في المنطقة المانحة ليتم نقلها للمنطقة التي يراد زرع الشعر فيها

الخطوة الثانية

الخطوة الثانية

يتم أغلاق مكان الرقعة عن طريق الغرز، ثم يقوم الجراح بتقسيم هذه الرقعة إلى أجزاء صغيرة باستخدام عدسة مكبرة ومشرط جراحي .

الخطوة الثالثة

الخطوة الثالثة

يقوم الجراح بعمل ثقوب صغيرة باستخدام أداة حادة في المنطقة التي يراد زراعة الشعر فيها، ثم يقوم بوضع الشعر فيها . قد يستطيع الجراح القيام بزراعة مئات لألآف الشعر في الجلسة الواحدة . يتم تغطية فروة الرأس بالشاش أو الضمادات لعدة أيام.

ما بعد الجراحة

ما بعد الجراحة

يشعر العديد من المرضى الذين أجروا عمليات زراعة الشعر بالخوف عندما يكتشفون أن شعرهم "الجديد" يتساقط في غضون 6 أسابيع بعد الجراحة. يجب أن تعلم أن هذه الحالة طبيعية ودائمًا ما تكون مؤقتة. بعد تساقط الشعر، سوف تحتاج من خمسة إلى ستة أسابيع أخرى قبل استئناف نمو الشعر.

إجراءات المتابعة

إجراءات المتابعة

قد تحتاج جراحة أخرى لأغراض تجميلية وللحصول على نتائج أكثر طبيعية وذلك بعد التئام جروح عملية الزراعة، وذلك عن طريق ملئ الفراغات في خط الشعر بزرعات دقيقة أو الزرعات الصغيرة أو مزيج بينهم.

مخاطر عملية زراعة الشعر

مخاطر عملية زراعة الشعر

مثل أي جراحة فأن هذه العملية لها مخاطر، مثل خطر الأصابة بالعدوى والنزيف. بعض الأشخاص يعاني من نمو شعر جديد غير طبيعي المنظر، والبعض يعاني من التهاب الجريبات عند بدء نمو الشعر الجديد قد تساهم الكمادات والمضادات الحيوية في حل الأمر.

من قبل د. اسيل متروك