بالصور عشبة كف مريم

فوائد عشبة كف مريم

فوائد عشبة كف مريم

يمكن استخدام خلاصة هذه العشبة في علاج مجموعة من المشاكل الصحية لدى الرجال والنساء. ولكن يجب الحذر من الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها. شاهد بالصور عشبة كف مريم وفوائدها المختلفة.

فوائد عشبة كف مريم للنساء

فوائد عشبة كف مريم للنساء

يمكن أن تساعد عشبة كف مريم في علاج العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالنساء، مثل علاج آلام الثدي، تخفيف أعراض ما قبل الدورة الشهرية، علاج فترات الحيض الثقيلة، وتقليل أعراض سن اليأس مثل الهبّات الساخنة والقلق.

فوائد عشبة كف مريم للرجال

فوائد عشبة كف مريم للرجال

قد تساعد عشبة مريم في تقليل فرص الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد لدى الرجال، وهي مشكلة صحية يمكن أن تصيب الرجل مع تقدم العمر، وقد أوضحت دراسة أن لهذه العشبة القدرة على تقليل انتشار الخلايا ونموها، وقد ينطبق هذا على سرطان البروستاتا أيضًا.

فوائد عشبة كف مريم للجلد

فوائد عشبة كف مريم للجلد

قد تلعب عشبة كف مريم دورًا في منع لدغات الحشرات وطرد البعوض والذباب والقراد والبرغيث لمدة حوالي 6 ساعات، كما يمكن أن تساهم في القضاء على يرقات القمل وإعاقة تكاثره عند البالغين.

الآثار الجانبية المحتملة

الآثار الجانبية المحتملة

قد يتسبب تناول هذه العشبة في بعض الآثار الجانبية مثل ظهور حب الشباب، الدوخة، الإعياء، اضطراب المعدة، الصداع، وتغيرات في نظام الدورة الشهرية.

جرعة عشبة كف مريم

جرعة عشبة كف مريم

تختلف الجرعة المناسبة من عشبة كف مريم وفقًا للمشكلة الصحية، لذا يجب استشارة الطبيب قبل استخدام عشبة كف مريم.

محاذير تناول عشبة كف مريم

محاذير تناول عشبة كف مريم

ينصح بتجنب تناول عشبة كف مريم أثناء الحمل والرضاعة، حيث أنها تؤثر على مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون في الجسم، وبالتالي قد تضر بصحة الحامل أو تؤثر على حليب الثدي أثناء الرضاعة. 

من قبل ياسمين ياسين