5 تمارين تخلصك من دهون الظهر

تمارين تخلصك من دهون الظهر

تمارين تخلصك من دهون الظهر

عند ممارسة الرياضة، عادة ما نركز بشكل أساسي على واجهة الجسم لأن هذا ما نراه في المرآة. لكن التدريبات الخلفية لا تقل أهمية. تعرف من خلال العرض المرئي التالي على تمارين تساعدك في التخلص من الدهون الخلفية.

تمارين دائرية في الذراعين

تمارين دائرية في الذراعين

مد ذراعيك بالتوازي مع الأرضية وابدأ بالدوران، اضغط على عظم الكتف. قم بالدوران للأمام لمدة 45 ثانية، استرح لمدة 15 ثانية، ثم قم بالدوران للخلف لمدة 45 ثانية أخرى.

تمرين الانحناء

تمرين الانحناء

انحنى، اسحب الكتفين إلى الخلف، وارفع ذراعيك للأعلى أثناء الضغط على عظم الكتف. يمكنك استخدام الاوزان أو القيام بذلك دونها. حافظ على استقامة ظهرك لأنه من المهم جدًا عدم تدوير ظهرك. كرر ذلك لمدة 45 ثانية. ثم استرح لمدة 15 ثانية.

الطاحونة الهوائية

الطاحونة الهوائية

قف وقدميك أوسع قليلاً من عرض الكتفين وحافظ على ساقيك مستقيمتين. قم بتدوير الجذع من جانب إلى آخر، ليصل إلى القدم المعاكسة - يجب أن يشير ذراعك المعاكس نحو السقف. تأكد من أنك تقوم بإبقاء ظهرك مستقيماً. كرر ذلك لمدة 45 ثانية. ثم استرح لمدة 15 ثانية.

رفع الظهر

رفع الظهر

استلقِ ووجهك الى الاسفل وضع أصابعك خلف أذنيك ومرفقيك على السجادة. الضغط على عضلات أسفل الظهر، ارفع القسم العلوي عاليا قدر الإمكان، لبضع ثوان، ثم خفضها إلى أسفل. إذا كنت تعاني من بعض آلام الرقبة، فأنت لا تفعل ذلك بشكل صحيح. تأكد من رفع القسم العلوي وليس رأسك فقط. كرر ذلك لمدة 45 ثانية. ثم استرح لمدة 15 ثانية.

الضغط الخلفي

الضغط الخلفي

ابدأ من نفس موضع رفع الظهر. ارفع القسم العلوي واصل إلى ذراعيك بشكل مستقيم أمامك. اضغط على عظم الكتف أثناء ثني ذراعيك على الجانبين، مع إبقائها قريبة من جسمك. اضغط عضلات ظهرك وعظم الكتف قدر الإمكان. هذا هو تمرين جيد جدا للجزء العلوي من ظهرك. كرر ذلك لمدة 45 ثانية. ثم استرح لمدة 15 ثانية.

من قبل منى خير