حقائق مثيرة للدهشة حول الجهاز التناسلي الانثوي

حقائق مثيرة للدهشة حول الجهاز التناسلي الأنثوي

حقائق مثيرة للدهشة حول الجهاز التناسلي الأنثوي

ما هو متوسط طول المهبل؟ ما هو طول الشفرين؟ هل يمكن للمهبل أن يقع؟ ما هي الحقيقة حول القذف عند النساء؟ وحقائق أخرى مثيرة للاهتمام، لم تعرفيها من قبل حول الجهاز التناسلي الانثوي.

شعر العانة

شعر العانة

لشعر العانة 3 وظائف مهمة، الأولى حماية المهبل بشكل عام لا سيما خلال ممارسة الجنس. الثانية، الإشارة على أن المرأة ناضجة بيولوجيا للإنجاب. والثالثة، ورغم انها لازالت تحتاج الى اثباتات علمية، فهي افراز مادة الفيرمون التي تفرز الروائح التي تجذب زوجك، حيث يعتقد البعض ان هذه المادة موجودة فقط لدى الكائنات الحية والبعض الاخر من العلماء والدراسات تقول انها موجودة ايضا لدى الانسان. لذا يفضل ان تفكري مليا قبل حلق شعر العانة. يصل متوسط حياة شعر العانة الى 3 أسابيع، لذلك فهو ينمو حتى طول معين لذلك لا تقلقي إن لم تقصيريه

متوسط طول المهبل

متوسط طول المهبل

يصل متوسط طول المهبل الى بين 7-10 سنتيميتر، ولكن لا تقلقي، إذا كان طول العضو الذكري (القضيب) لزوجك طويل، فيمكن أن يزداد طول المهبل بمرتين خلال الاثارة الجنسية، وتذكري انه مرن جدا، فهو معد ايضاً لأنجاب الأطفال. إذا كنت تشعرين بألم أثناء الجماع فيمكن استخدام مواد التشحيم للحد من الاحتكاك.

الاعصاب في البظر

الاعصاب في البظر

هناك نحو 8,000 من النهايات العصبية الحسية في البظر، والتي وظيفتها الاساسية هي أن تسبب لك المتعة. بالمقارنة مع الرجل، ففي قضيب الرجل توجد فقط 4,000 نهايات عصبية حسية.

المهبل

المهبل

يشبه المهبل بالجورب، كل ما يصل الى هناك يبقى هناك، ما عدا الحيوانات المنوية. على الرغم من أن الحيوانات المنوية يمكن أن تمر من خلال ثقب صغير في عنق الرحم، ولكن ذلك لا يمكن أن يحدث عند استخدام السدادات. يمكن للمهبل أن يهبط. في هذه الحالة، تكون المقارنة مع الجورب غير دقيقة، ولكن المهبل يمكن أن ينقلب من الداخل باتجاه الخارج، مثل الجورب المستعمل، ويعلق بين ساقيك عندما تصلين سن الشيخوخة. ولكن لا تخافي، فهذا الأمر يمكن إصلاحه.

الامراض المنقولة جنسيا

الامراض المنقولة جنسيا

يمكن الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا (STD) حتى عند استخدام الواقي الذكري. يمكن للجلد أن يصاب بالعدوى عند الاتصال مع كيس الصفن ويسبب الاصابة بالثآليل، الهربس، قمل العانة وغير ذلك.

طول الشفرين

طول الشفرين

متوسط طول الشفرين الصغيرين حوالي سنتيمترين. فقط لدى 1.8٪ من النساء شفرين أكبر من 3.8 سنتيميتر. ولكن كل فرج هو مختلف وفريد. بعض من الشفرين معلق نحو الخارج، بعضها الى الداخل أكثر، بعضها طويل، بعضها قصير، بعضها متناظرة والبعض لا. جميعها جميلة. أنت كاملة تماما كما أنت.

هزات الجماع

هزات الجماع

حوالي 30٪ من النساء يشعرن بهزات الجماع عند الولوج، التي تكون في البظر. معظم النساء اللاتي يشعرن بهزة الجماع أثناء ممارسة الجنس قد تعلمن كيفية الوصول إلى النقطة المحددة، إما عن طريق وضعية معينة أو عن طريق التحفيز المباشر للبظر. 

نقطة الـ G

نقطة الـ G

هناك أدلة متزايدة الى أن نقطة الـ G تؤدي الى الرعشة الجنسية لأنها موجودة في جزء عميق من البظر. على الرغم من أن الخبراء يصفون نقطة الـ G كشيء موجود داخل المهبل تحت فتحة مجرى البول، فمن الممكن أن جزء من البظر موجود بالضبط هناك. أظهرت دراسة حديثة أن هزات الجماع المهبلية هي في الواقع هزات جماع عميقة في البظر.

اصوات تسمع من المهبل

اصوات تسمع من المهبل

الأصوات التي تسمع من المهبل هي ظاهرة موجودة لدى كل امرأة تقريبا من وقت لآخر، وخاصة أثناء ممارسة الجنس أو ممارسة الرياضة. اذا لا تشعري بالحرج، فهذا الأمر طبيعي تماما.

القذف عند النساء

القذف عند النساء

قد يحدث القذف أثناء بلوغ النشوة الجنسية لدى بعض النساء، ولكن إن لم يحدث ذلك فان الأمر يكون طبيعياً. "القذف لدى المرأة" المثير للجدل يمثل ظاهرتين مختلفتين: سواءا كان ذلك بقذف كمية صغيرة من السائل مع نسيج حليبي، والذي على ما يبدو مصدره من الغدة الموجودة داخل فتحة مجرى البول. أو إذا كانت هذه سوائل كثيرة، فعلى ما يبدو ان هذا مجرد بول. في كثير من الأحيان يكون هذا مزيج من كلا السائلين. ولكن لا تقلقي حيال هاتين الظاهرتين.

الجنس الامن

الجنس الامن

بالإضافة الى كونه ممتع، فالجنس الآمن هو جيد لعدة أسباب أخرى. ففوائد ممارسة الجنس هي انها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وتقلل من فرصة الإصابة بسرطان الثدي، وتساعد في تقوية جهاز المناعة وكذلك تحسين عادات النوم، وتمنح الزوجين مظهر أكثر شباباً، تنظم الدورة الشهرية وتخفف الآم الحيض، تخفف الألم المزمن، تحد من فرص حدوث الاكتئاب، تخفض مستويات التوتر وتعزز الثقة بالنفس.

السيطرة على التبول

السيطرة على التبول

تتردد الكثير من النساء في الذهاب الى الطبيب بهذا الشأن بكل بساطة بسبب الخجل وهذا خطأ. حيث تعتقد العديد من السيدات، ان ظاهرة عدم التحكم على البول مجرد جزء من الشيخوخة ولا يمكن فعل اي شيء بصدده. لكن توجد العديد من العلاجات الفعالة والوقائية المتاحة يمكنك القيام بها اليوم، مثل تجنب تناول المشروبات المدرة للبول (كالمشروبات التي تحتوي على الكافيين)، الحفاظ على الوزن السليم، القيام بتمارين أسفل الحوض وغيرها. لا تنسي: انك تستخدمين الفوط اليومية لمواجهة مثل هذه "الحوادث" تماما. فهي موجود لكي تشعرين بالراحة والنظافة والجفاف دائما

من قبل ويب طب