فوائد الزنجبيل للشعر

فوائد الزنجبيل للشعر

فوائد الزنجبيل للشعر

لا بد انك قرأت الكثير عن فوائد الزنجبيل الغذائية، ولكن هل تعلمين ان هناك العديد من فوائد الزنجبيل للشعر؟ فبواسطة الزنجبيل يمكنك علاج قشرة الرأس وتساقط الشعر، والحصول على خلطات لتكثيف الشعر وغيرها. كيف يقوم الزنجبيل بكل ذلك؟ اليكم الشرح التالي:

التخلص من القشرة

التخلص من القشرة

يتميز الزنجبيل بخصائص مطهرة والتي يمكن ان تساعد على التخلص من قشرة الراس. يمكنك اعداد خلطة من الزنجبيل في المنزل. كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقتين من الزنجبيل المبشور الطازج مع 3 ملاعق من زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون. قومي بتدليك فروة الرأس بمساعدة المزيج، ومن ثم اتركيه 15 - 30 دقيقة قبل الشطف. يجب استخدام هذه الخلطة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لتتخلصي من قشرة الرأس.

تقليل تساقط الشعر

تقليل تساقط الشعر

اذا كنت تعانين من تساقط الشعر فسيساعدك تدليك فروة الرأس بشرائح الزنجبيل الطازج في الأماكن التي يكثر فيها تساقط الشعر وبشكل يومي، فهذا يؤدي إلى تحسن ملحوظ في قوة الشعر وبالتالي يقلل تساقط الشعر

تحفيز نمو الشعر

تحفيز نمو الشعر

يزيد الزنجبيل من تدفق الدم لفروة الرأس ويسرع من عملية وصول الدم الغني بالأغذية اللازمة لفروة الرأس، وبالتالي يحفز جريبات الشعر مما يساعد على نمو الشعر من جديد.

يمكنك تحضير مزيج في المنزل من الزنجبيل. كل ما تحتاجينه هو ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من زيت السمسم. امزجيها معا ثم قومي بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط عن طريق تحريك اليدين بحركات دائرية لتحسين تدفق الدم. ثم انتظري 30 دقيقة. ومن ثم قومي بغسل شعرك. يمكنك استخدام الشامبو بعد ذلك لتتخلصي من الخليط.

الشعر الجاف

الشعر الجاف

يتميز الزنجبيل بأنه غني بالفيتامينات والمعادن كالزنك والفوسفور الضرورية لصحة الشعر وبامكانه ان يغذي شعرك ويخلصك من الجفاف. يمكنك خلط الزنجبيل مع العسل لتزودي شعرك بالرطوبة

الشعر الخفيف

الشعر الخفيف

يحتوي الزنجبيل على الاحماض الدهنية التي تفيد الشعر الخفيف وتقويه. يمكنك اعداد خلطة عبارة عن ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من زيت الخروع أو زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند ويتم دهن فروة الرأس بالمزيج وتفرك بشكل جيد وبحركات دائرية لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر وعندها ستتمتعين بفوائد الزنجبيل للشعر.

ترقق الشعر

ترقق الشعر

اذا كنت تعانين من ترقق الشعر، فالزنجبيل هو الحل، فهو يساعد على إرسال المواد الغذائية في الدم إلى بصيلات الشعر، ويشكل سماد للشعر، يعالج بصيلات الشعر المتضررة ويعزز صحة فروة الراس. يمكنك اعداد خلطة عبارة عن ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور مع ¼ كوب زيت السمسم، وتدليك فروة الرأس بها وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل شعرك بالشامبو.

خلطة للعناية بالشعر

خلطة للعناية بالشعر

في النهاية نقدم لك خلطة للعناية بالشعر، التي تضيف التألق واللمعان الى شعرك، وهي عبارة عن كوب زنجبيل مذاب في ربع كوب ماء، قومي بتصفية الخليط، ثم دلكي فروة رأسك بحركات دائرية ولمدة 10 دقائق، وانتظري 15 دقيقة ثم كرري الأمر مرة أخرى، وبعد الانتهاء قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر عندها ستشعرين بالانتعاش، وستتمتعين بفوائد الزنجبيل للشعر.

من قبل ويب طب