كيف يمكنك التقليل من ألم الصداع

التقليل من الم الصداع

التقليل من الم الصداع

تعاني من الصداع وترغب في التخلص منه.. اتبع النصائح المصورة التالية لتتخلص من الصداع:

استرح في الظلام بغرفة هادئة

استرح في الظلام بغرفة هادئة

الإجهاد هو واحد من الأسباب الرئيسية للصداع، تخفيف توتر العضلات قد يساعد على تهدئة التوتر وبالتالي تقليل الصداع. قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من الصداع بسبب التوتر، من حساسية مفرطة للضوء أو الصوت. لذا الراحة أو الجلوس في غرفة مضاءة بشكل خافت قد يساعدهم. أغمض عينيك وحاول أن تسترخي.

جرب تناول الكافيين

جرب تناول الكافيين

قد يساعد الكافيين على تخفيف أعراض الصداع عن طريق مساعدة أدوية تخفيف الألم على أن تعمل بشكل أفضل وأسرع. إضافة الكافيين إلى مسكنات الألم يمكن أن يجعلها أكثر فعالية في علاج الصداع. هذا هو السبب في أن الكافيين غالبا ما يكون عنصرا في الأدوية.

الاسترخاء يقلل الألم

الاسترخاء يقلل الألم

تمارين التنفس العميق قد تقلل من التوتر وتخفف من آلام الصداع. خذ نفسا عميقا، استرخِ وحاول ان تضع صورة جميلة في مخيلتك. وجه ذقنك نحو صدرك، ثم قم بتدوير رأسك بلطف وببطء في نصف دائرة من جانب واحد إلى الآخر. خذ نفسا عميقا آخر ومن ثم زفير ببطء.

عالج الألم بالحرارة أو البرد

عالج الألم بالحرارة أو البرد

البرد والحرارة قد يخففان الألم والتوتر العضلي الذي يمكن أن يصاحب الصداع. دش ساخن قد يخفف من أعراض الصداع. أو يمكنك وضع زجاجة ماء ساخن، منشفة دافئة. إذا كنت تفضل البرد، لف قطعة جليد في منشفة. ثم ضعها على جبينك  رقبتك.

التدليك

التدليك

التدليك يساعد على استرخاء العضلات المشدودة. يمكنك الطلب من شخص آخر تدليك رأسك، رقبتك وعضلات كتفك بلطف. أو القيام بذلك بنفسك. قم بفرك البقعة المؤلمة مع أطراف أصابعك بلطف لعدة ثوان. كرر ذلك حسب الحاجة.

أدوية دون وصفة طبية

أدوية دون وصفة طبية

الأدوية دون وصفة طبية مثل أسيتامينوفين، الأسبرين، ايبوبروفين، و نابروكسين الصوديوم يمكن ان تخفف من ألم الصداع. ولكن تناول دواء لعلاج الصداع لأكثر من ثلاثة أيام في الأسبوع قد يتسبب في إفراط الصداع. راجع طبيبك إذا كنت بحاجة إلى دواء في كثير من الأحيان.

متى عليك استدعاء الطبيب

متى عليك استدعاء الطبيب

راجع طبيبك إذا كان صداعك متكرر أو استمر لأكثر من بضعة أيام.  اطلب المساعدة الطبية الفورية إذا كان صداعك مفاجئا وشديدا، حدث بعد إصابة في الرأس. من المهم أيضا الحصول على رعاية عاجلة إذا كان صداعك مصحوبا بالحمى، ، خدر، رؤية مزدوجة، الدوخة، الغثيان الشديد، ضيق في التنفس أو الارتباك.

من قبل منى خير