طرق لتطويل الشعر بالصور

كيفية الحصول على شعر طويل رائع؟

كيفية الحصول على شعر طويل رائع؟

عملية تطويل الشعر هي عملية طويلة وقد تكون محبطة حتى في بعض الأحيان، إطالة الشعر بالطرق الطبيعية يستغرق وقتًا طويلًا، ولكن هناك طرق لتسريع وتيرة النمو لدى من ليس لديهن صبر من بيننا.

في الآتي طرق لتطويل الشعر بالصور

تخلصوا من العادات السيئة

تخلصوا من العادات السيئة

تخلصوا من العادات السيئة عن طريق اتباع هذه النصائح:

  • استخدموا فرشاة ذات ألياف لينة، لا تجمعوا الشعر على شكل ذيل الحصان عندما يكون لا يزال رطبًا.
  • تجنبوا العلاجات الكيميائية مثل الأكسدة والتجعيد والصبغ أو التنعيم.
  • قللوا من استخدام مواد تنعيم الشعر، على الرغم من أن استخدام مجفف الشعر لا يُنصح به لتنعيم الشعر، فيُوصى باستخدام مجفف الشعر لتجفيف جذور الشعر بعد غسله.
حافظوا على نظام غذائي صحي

حافظوا على نظام غذائي صحي

للحفاظ على شعر صحي خلال عملية تطويل الشعر، يُوصى بتناول الكثير من الفواكه والخضار والبروتينات.

الحمية الغذائية الخالية من البروتينات يمكن أن تؤدي لترقق الشعر أو تأخير في دورة نموه، لاستهلاك البروتين يُوصى بأكل السمك والبيض والفاصوليا واللبن والصويا.

علاج الشعر بزيت بذور الكتان

علاج الشعر بزيت بذور الكتان

الكتان هو نبات أزرق اللون ينمو في البراري في غرب كندا، الزيت المستخرج من نبات الكتان يُنصح به بشدة للحفاظ على صحة الجسم والشعر.

يوجد به أحماض طبيعية ضرورية للجسم وللوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب، فإذا كنت لا تأكل الكثير من الأسماك ولا تستهلك ما يكفي من الأوميغا 3، فيمكن استهلاك زيت بذور الكتان الذي يعمل بشكل مشابه للأوميغا 3 ويساعد على تسريع وتيرة نمو الشعر.

قصوا أطراف الشعر

قصوا أطراف الشعر

قص الأطراف المتقصفه هي عملية مهمة جدًا للحفاظ على تطويل الشعر الصحي والجميل، فالأطراف المتقصفة تقصر الشعر الطويل الأمر الذي لا يسمح له بالنمو أكثر من الطول الذي تبدأ فيه الأطراف بالتقصف. 

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس

حاولوا تدليك فروة الرأس عند الاستحمام أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، قوموا بتدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع الناعمة وقوموا بتدليك كل فروة الرأس وليست فقط أماكن محددة.

تدليك فروة الرأس يُساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس وإلى بصيلات الشعر ويُحسن قوتها، كما أن تدليك فروة الرأس يمنح شعورًا بالاسترخاء للجسم بأكمله، الأمر الذي يجعلنا نشعر بهدوء أكثر بعد الاستحمام.

بعد الاستحمام استخدموا المشط

بعد الاستحمام استخدموا المشط

بعد الاستحمام يُنصح بتمشيط الشعر الرطب بواسطة مشط وليس بواسطة فرشاة، عند تمشيط الشعر الرطب بواسطة الفرشاة فان عملية التمشيط تؤدي لتكسر الكثير من الشعر في حين أن المشط العادي لا يكسر الشعر.

استخدموا مشطًا ذا أسنان عريضة ومشطوا الشعر بحركات بطيئة وبالطبع لا تجمعوه على شكل ذيل الحصان وهو ما يزال رطبًا.

 

لا تغسلوا الشعر كل يوم

لا تغسلوا الشعر كل يوم

الغسل اليومي للشعر يؤدي لتكسره ولإزالة الدهون الضرورية لجلد فروة الرأس، إذا كان شعركن غير دهني كثيرًا فلا حاجة لغسله كل يوم وإنما مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع فقط.

استخدام مستحضرات أقنعة الشعر

استخدام مستحضرات أقنعة الشعر

استخدام مستحضرات العناية بالشعر مرة واحدة في الأسبوع على الأقل أمر ضروري جدًا للحفاظ على الشعر الطويل والصحي ومنع التقصف الذي يؤدي لتكسر الشعر ويعيق نموه.

فهذه المستحضرات ترمم الشعر التالف الذي فقد بريقه الطبيعي وتعيد له حيويته المفقودة وتُعطي بريقًا ورطوبة للشعر؛ ممّا يجعل الشعر أكثر مرونة وأقل هشاشة ويجعل طريقة تطويل الشعر أسهل.

تقليل الضغط والتوتر

تقليل الضغط والتوتر

حالات التوتر والقلق يمكن أن تؤدي لتساقط الشعر المؤقت وحتى لوقف نمو الشعر حتى زوال حالة الضغط، بعد مرور الفترة الصعبة فان الشعر يعود لينمو من جديد بعد فترة معينة، حاولوا الحفاظ على الصحة البدنية والنفسية من أجل الحصول على جسم صحي وشعر طويل وجميل.

من قبل منى خير