ما هي عشبة المرة بالصور

ما هي عشبة المرة؟

ما هي عشبة المرة؟

تتخذ عشبة المرة هيئة شجرة شوكية يصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار، تتحمل الحرارة الشديدة والبرد القارص، تتكاثر بالبذور أو بالعقل، تفرز مادة صبغية صفراء. يمكننا هنا الإجابة على سؤالك: ماهي عشبة المرة بالصور؟

استخدامات عشبة المرة

استخدامات عشبة المرة

ينتج لحاء شجرة المرة صمغًا معطرًا، يدخل في العديد من الاستخدامات المنزلية والعلاجية، إذ يتم الاستعانة به نكهة لذيذة للأطعمة والمعجنات، والمشروبات، والعلكة، والحلويات، كما أنها تستخدم في صناعة العطور والبخور.

فوائد عشبة المرة

فوائد عشبة المرة

تدخل عشبة المرة في علاج العديد من الأمراض، اذ تعمل على تخفيف التشنجات والآلام، وعسر الهضم، والتهابات الأذن، والتهاب الحلق، والحمى، كما يساعد زيت عشبة المرة في شفاء مشاكل الجلد وتقرحات الفم، والجروح، والدمامل.

أضرار عشبة المرة

أضرار عشبة المرة

يوصى بعدم تناول كميات كبيرة من نبات المرة، فقد يسبب اضطرابات شديدة في القلب، وخفض ضغط الدم، ونزيف في الرحم، ويزيد من درجة حرارة الجسم، كما قد يسبب للأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة التهاب الجلد التماسي التحسسي.

الجرعة المناسبة من عشبة المرة

الجرعة المناسبة من عشبة المرة

تختلف الجرعة المناسبة لعشبة المرة من شخص لآخر، بناءً على عوامل عدة كالعمر، والحالة الطبية. لا يوجد أدلة علمية تحدد الكمية المناسبة، لكن يجدر بك معرفة أن المنتجات الطبيعية ليست بالضرورة آمنة دائمًا، لذا تأكد من اتباع التعليمات الموجودة على ملصقات المنتج واستشارة الصيدلي.

التفاعل مع الأدوية

التفاعل مع الأدوية

قد تتفاعل عشبة المرة مع بعض الأدوية، مثل أدوية إبطاء تخثر الدم، مما قد يقلل من فعاليته في العلاج، وأدوية السكري، الأمر الذي قد يسبب انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم. لذا تأكد من استشارة الطبيب قبل إدراج عشبة المرة في نظامك.

فئات عليها تجنب عشبة المر

فئات عليها تجنب عشبة المر

هناك العديد من الفئات التي عليها الامتناع عن تناول عشبة المرة، فقد تتسبب لهم في مشاكل صحية خطيرة، من بينها: الحامل والمرضع، ومرضى السكري، من يعانون من الحمى، ومرضى القلب، من يعانين من نزيف الرحم، من يخططون لإجراء عملية جراحية.

من قبل سلام عمر