العلاج الطبيعي لمرض السكري

 
نص الفيديو

إذا كنت تصدق الفرضية التي تقول، بأن هناك نوعا ما من العلاجات العشبية التي يمكنها أن تعالج مرض السكري سريعا.  فإنني  للأسف اقول لك، لا يوجد علاج بمثابة معجزة للسكري. ولكن توجد بعض المكملات غير الطبية التي قد تساعدك في السيطرة على مرض السكري لديك- وذلك بحد ذاته أمر جيد. على سبيل المثال، أظهرت دراسة في عام 2011 في تايلاند أن القرع المر (او نبتة الحنظل) قلل سكر الدم بشكل طفيف. كما أوضح تحليل في عام 2011 في جامعة ديفيس في كاليفورنيا ، أن القرفة قللت من مستويات سكر الدم عند  الصيام لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني. وكل شيء بدءاً من الجنسنج الأمريكي حتى أوراق التين والحلبة ربما يكون مفيدا.

 بالإضافة إلى ذلك ، المكملات الغذائية مثل البيوتين والكو-إنزيم كيو 10 وزيت السمك والماغنسيوم يتم تناولها لتقليل مستويات جلوكوز الدم. لكن إذا كنت مهتما بدمج الأعشاب والمكملات مع علاج السكري، فقم بمناقشة خياراتك مع طبيبك أولا. ولا تخاطر بصحتك باختيار علاجات طبيعية بدلا من الأنسولين والأدوية الأخرى. وتذكر أنه لا يوجد مكمل يمكنه تحسين السيطرة على الجلوكوز لديك إلا إذا قمت بعمل تغييرات في نمط الحياة.

في الحقيقة، في عام 2010، أظهرت دراسة أن مرضى السكري من النوع 2 الذين قاموا بتغييرات كبيرة في نمط الحياة فقدوا الوزن قل لديهم خطر الاصابة بامراض القلب والشرايين وقللوا كمية وتكلفة الأدوية التي كان عليهم أخذها.

 ومرضى السكري من النوع الأول أيضا يستفيدون من تغيير نمط الحياة الذي يساعدهم على الحفاظ على مستوى سكر دم مستقر. أيا كان نوع السكري الذي تعاني منه ، يجب أن تستشير أخصائي تغذية لتحديد خطة غذائية وفقا لحالتك ووزنك.

ولكن القاعدة تقول، انه يجب عليك أن تتناول مزيجا  من الحبوب الكاملة والنشويات والكثير من الخضروات والفواكه واللحوم والدواجن. احسب الكربوهيدرات التي تستهلكها بدقة وانتبه إلى مؤشر نسبة السكر للطعام الذي تتناوله. وتذكر انه السيطرة على مستوى السكر بالدم قد تتطلب منك استبدال بعض العادات القديمة بعادات اخرى جديدة كاستبدال السكر الابيض بمحليات الصناعية خفيفة السعرات الحرارية المصنوعة من السكرالوز. ويمكن لطبيبك أن يساعدك في وضع خطة للتمارين الرياضية-  بحيث تشمل تمرينات الشد والتقوية والأيروبيك. النشاط البدني يقلل مستوى جلوكوز الدم لديك، لذلك يجب دائما أن تحمل معك وجبة خفيفة. علاج مرضك يجب ألا يعتمد على الأدوية فقط؛ نحن نشجعك على دمج هذه الطرق العلاجية البديلة لضبط الجلوكوز أيضا.


لجميع الفئات