شاهدوا بالفيديو شرح عن العلاج بالصدمة الكهربائية

نص الفيديو

الراوي: العديد من المعانين من الاكتئاب يكتفون بمحلل نفسي جيد. البعض بالأدوية، ولكن بالنسبة للآخرين قد تكون الإجابة العلاجية من خلال العلاج بالصدمة الكهربائية.

المريضة: لم أرغب بتناول الطعام، لم أهتم بشكلي، لم اهتم بالاستحمام. كنت محطما جدا.

الراوي: واجهت جوان إريكسن حالات الاكتئاب واليأس. وكان الأمر يحدث على شكل دورات، حيث كانت تشعر لمدة ثلاثة أشهر من كل عام بالخدر التام.

المريضة: كنت أجلس لأتأمل، لأكتشف بعدها انني كنت أجلس لمدة ساعات، هكذا، لا أفعل شيئا.

الراوي: هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول العلاج بالصدمة الكهربائية، ولكن الحقيقة هي أن هذا العلاج هو العلاج التقليدي الأفضل للاكتئاب الحاد. الصدمة الكهربائية لا تسبب الألم، وهي آمنة جدا، وهي فعالة بشكل أسرع وغالبا افضل من أغلب العلاجات الدوائية، مع أعراض جانبية أقل.

تتلقى جوان العلاج بالصدمة الكهربائية كل شهر، لمنع العوارض من العودة. بداية، هي تجري اختبارات نفسية وجسدية. ثم تتلقى تخديرا يجعلها تنام وترخي عضلاتها. من ثم يتم وصل الكترودات على صباحها. عندما يكون كل شيء جاهزا يتم تمرير تيار كهربائي صغير عبر دماغها ويعيد تعيين الدوائر المكسرة.

تضم الأثار الجانبية للصدمة الكهربائية فقدان خفيف للذاكرة وتعب في يوم العلاج. يتلقى معظم الأشخاص علاجا بالصدمة الكهربائية ثلاثة أيام بالأسبوع لأسبوعين أو ثلاثة وذلك لإيقاف العوارض، من ثم علاجات وقاية شهرية لتجنب تكرارها.



لجميع الفئات